'أولاد مفيدة' يهين المحامين

يتطرق الى الخيانة الزوجية

تونس - من المرتقب ان يثير المسلسل التونسي "أولاد مفيدة" للمخرج والاعلامي المعروف سامي الفهري أزمة كبيرة مع المحامين على خلفية تصويرهم في مظهر اعتبروه مسيئا لهم.

ودعا المحامي والناشط السياسي والمرشح لعضوية الهيئة الوطنية للمحامين التونسيين في المؤتمر القادم مبروك كورشيد الى مقاطعة المسلسل باعتباره يهين المحامين ويصورهم في صورة رجال بلا اخلاق يقومون بمهام خاصة لموكليهم ويصطحبون النساء العاهرات الى اصحاب الاعمال مقابل الحصول على اموال.

وقال مبروك كورشيد "اثار مسلسل اولاد مفيدة استياء بالغا في صفوف المحامين، فالسيناريو اهان قطاعا هاما يناضل من أجل الحريات ويقف في وجه الظلم في كل أنحاء المعمورة وأولها تونس".

واضاف "هذا السيناريو التافه الذي صور المحامين بمثابة القوادين المتاجرين في الشرف لا تخفى غايته وهو الإساءة بالتخفي وراء الفن والاحتماء بالإبداع الفني لعدم المساءلة".

واضاف "الاعتداء استهدفونا أمام حلفائنا وقبل ذلك أمام أقرباءنا والرد يجب أن يكون في حملة مقاطعة المسلسل التافه ومن يقف وراءه، وعائلتنا يجب أن تتوقف علي مشاهدة من يؤذينا وأصدقاءنا واحبابنا".

انطلقت قناة "الحوار التونسي" الخاصة في بث الجزء الثاني من "أولاد مفيدة".

ويواصل المسلسل في جزئه الثاني التطرق الى تبعات واشواك الخيانة الزوجية بعد انجاب مفيدة المراة المتزوجة لطفل من عشيقها.

ويكتشف الابن والده الحقيقي مما يجعله ينفر من اسرته وينقم على والدته التي دفعتها نزواتها الجنسية الى خيانة والده.

والمسلسل بطولة وحيدة الدريدي وفتحي المسلماني وياسين بن قمرة وليلى بن خليفة وعدد من الوجوه الجديدة الذي تعود الفهري التعويل عليها في أعماله التليفزيونية.

ويحتوي العمل على 15 حلقة ويبث على قناة الحوار التونسي في النصف الأول من شهر رمضان وهو من اخراج وسيناريو وانتاج سامي الفهري.

وقد حافظ فريق الانتاج على الأسماء التي أدت أدوار البطولة في المسلسل اضافة الى تعزيزه بوجوه جديدة وشابة.

واختار سامي الفهري مخرج العمل التلفزيوني ممثلة ولاية نابل المعروفة بـ"اللبنانية" في برنامج المسابقات "دليلك ملك" للمشاركة في الجزء الثاني من المسلسل.

ووقع الاختيار على "اللبنانية" بسبب انبهار الفهري بالقدرة التمثيلية لها والتي اكتشفتها خلال الحلقة الخاصة بها، حيث أجادت تقليد العديد من الشخصيات الفنية على غرار "شهيناز" من مسلسل مكتوب و"خميسة" من سيتكوم "نسيبتي العزيزة".

وانطلق تصوير "أولاد مفيدة" الذي حقق اعلى نسبة مشاهدة في رمضان الماضي، ولن يشارك النجم التونسي عاطف بن حسين في الجزء الجديد.

وتم مؤخرا ايقاف بث برنامج الألعاب "دليلك ملك" على قناة الحوار التونسي على أن يتم استئناف بثه خلال شهر رمضان القادم.

ويذكر أن ايقاف البرنامج مؤقتا لم يكن بسبب فرض الدولة لضريبة 25 بالمائة على المرابيح التي يغنمها المتسابق كما أشيع، بل لان الفهري مقدم برنامج المسابقات خيّر التفرّغ لتصوير الجزء الثاني من "أولاد مفيدة".

ويركز "أولاد مفيدة" على الطبقة الشعبية على خلاف ما جاء في مسلسله الفارط "مكتوب" بجميع اجزائه.