موراي على بعد خطوتين من تكليل حملة الدفاع عن لقبه في كوينز

التاريخ يرجح كفته في موعده مع الخامس

لندن - واصل البريطاني اندي موراي المصنف اولا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة كوينز الانكليزية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها نحو 929ر1 يورو، بفوزه على مواطنه كايل ادموند 6-4 و3-6 و6-1 الجمعة في لندن في الدور ربع النهائي.

واحتاج موراي الثاني عالميا الى ساعة و50 دقيقة للتخلص من عقبة مواطنه المشارك ببطاقة دعوة في اول مباراة بينهما، وضرب موعدا في دور الاربعة مع الكرواتي مارين سيليتش الخامس الذي تغلب على الاميركي ستيف جونسون 6-7 (3-7) و6-3 و6-4 في ساعة و49 دقيقة.

وهو الفوز الثاني لسيليتش على جونسون في مباراتين فقط بينهما حتى الان بعد الاولى في دورة طوكيو العام الماضي.

والتقى موراي وسيليتش 12 مرة حتى الان، وفاز البريطاني 10 مرات مقابل فوزين للكرواتي، علما بان اخر مواجهتين بينهما تعودان الى عام 2014 حيث فاز سيليتش في ربع نهائي دورة روتردام الهولندية 6-3 و6-4، ورد موراي في ربع نهائي دورة بكين 6-1 و6-4.

وكان موراي تغلب على سيليتش في نهائي دورة كوينز قبل 3 اعوام.

واحرز موراي العام الماضي اللقب الرابع في دورة كوينز بفوزه على الجنوب افريقي كيفن اندرسون 6-3 و6-4، وعادل الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة وبات يتقاسمه الان مع الالماني بوريس بيكر والاستراليين روي ايمرسون وليتون هويت والاميركيين جون ماكنرو واندي روديك، وبات بالتالي على بعد فوزين من الانفراد بالرقم القياسي.

وبلغ نصف النهائي ايضا الكندي ميلوش راونيتش الثالث بتغلبه على الاسباني روبرتو باوتيستا اغوت السادس 6-1 و6-4.

واستغل راونيتش التعب الذي نال من باوتيستا الذي خاض مباراتين الجمعة، حيث تغلب على الاميركي دونالد يونغ الصاعد من التصفيات 6-4 و6-2 في الدور الثاني.

وكانت المباراة مقررة مساء الخميس لكن المطر حال دون اقامتها فتأجلت الى اليوم.

ويلعب راونيتش في الدور المقبل مع الاسترالي برنارد توميش الذي تغلب على اللوكسمبورغي جيل مولر 7-6 (7-5) و4-6 و6-2.