متابعو 'ليالي الحلمية' يعتذرون لعكاشة

'اتركوا الرجل مرتاحا في تربته'

القاهرة - بعد عرض خمس حلقات من مسلسل ليالي الحلمية عبر فنانون ومخرجون ونقاد عن غضبهم من مستوى المسلسل، ومنهم من قدم اعتذارا للكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة والمخرج الراحل إسماعيل عبد الحافظ.

وقد جاء الجزء السادس مخيبا للآمال كما وصفه متابعون كثيرون، ولا يرقى إلى مستوى الأجزاء الخمسة الماضية، واتهم الكثيرون، وفق ما جاء على موقع أنا زهرة، ورثة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة بتلويث أيديهم بتوقيعهم بالموافقة على عمل جزء سادس يكتبه كل من عمرو محمود ياسين وأيمن بهجت قمر.

وعبر الكثيرون عن خيبتهم قائلين إن أحداث هذا الجزء وقصته غير لائقة باسم المسلسل الشهير، وقام البعض بنشر صور لصاحبي الملحمة الدرامية عكاشة وعبد الحافظ، وعلقوا عليها قائلين "ارحموهما في قبريهما".

المخرج محمد العدل شن هجوما على صناع الجزء السادس، قائلا على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "مع الاحترام والاعتذار لأيمن بهجت قمر ومجدي أبو عميرة وأسرة أسامة أنور عكاشة، ليالي الحلمية لا تخصكم وحدكم، إنها جزء من تاريخنا، تشويه هذا العمل ليس حقا لكم على الإطلاق، وسأعتبره جزءا من العشوائية التي نعيشها، حرام عليكم اتركوا الرجل مرتاحا في تربته".

وحسب متابعين قام العدل بحذف التدوينة بعد ساعات قليلة على نشرها، حتى أن أحد مؤلفي الجزء الجديد وهو أيمن بهجت قمر، رد على متداولي التدوينة بأنه يشك في صحتها ويعتقد أن مخرجا بحجم محمد العدل لا يقول هذا الكلام.

لكن العدل لم يعلق بعد حذفه للتدوينة ولم يعتذر عنها مثلما كان متوقعاً بعد حذفها، بل نشر صورتين لأسامة أنور عكاشة وإسماعيل عبد الحافظ، معلقا عليها "مع اعتذارنا لكما".. ليؤكد رفضه للمسلسل.

هذا وقد شهدت الحلقة الأولى من المسلسل حوارا حزينا عن شخصية علي البدري التي جسدها الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، ما بين والدته، سميرة عبد العزيز، وحبيبته زهرة التي جسدتها إلهام شاهين، وبكت إلهام بحرقة، وقالت إنها بكت بالفعل ولم تمثل البكاء، حتى انها ظلت تبكي حتى بعد انتهاء المشهد، وبكى الكثيرون في الاستديو على وفاة ممدوح الذي ما يزال مؤثرا فيهم بشكل كبير.

وأهدى صناع العمل بعض الكلمات على تتر المسلسل للراحل، قائلين "من نحبه لا يذهب بعيدا، فهو معنا وحولنا، نشعر به ونتذكره دائما، إلى روحك الطيبة نهديك ما كنت تحلم به وتتمناه.. لن ننسى علي البدري، لن ننسى الرائع الخلوق ممدوح عبد العليم".

وكان ممدوح من المفترض أن يشارك في الجزء السادس، إلا أن وفاته حالت دون ذلك، لتتم الإشارة في الحلقة الأولى إلى وفاته.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من الفنانين صفية العمري وهشام سليم ودرة زروق ومحمد رياض وحنان شوقي وجمال عبد الناصر وإخراج مجدي أبو عميرة.