هلال رمضان يضيء سماء تويتر وفيسبوك

8.4 مليار تغريدة رمضانية في موسم 2015

واشنطن - أبت منصات التواصل الاجتماعي في رمضان 2016 الا ان تنخرط في تسابق مستخدميها على تبادل التهنئة بحلول شهر رمضان، وتكشف بذات المناسبة عن خاصيات جديدة تحتفي بهلال الشهر المبارك.

وهنأ فيسبوك المسلمين بمناسبة حلول اول ايام شهر الصيام عبر واجهة تحمل فانوس رمضان تحمل عبارة "رمضان كريم".

ولم يغفل عملاق التواصل عن تسهيل مهمة التهنئة على رواده، متيحا لأول مرة إمكانية إرسال "ملصقات بروح رمضانية وباللغة العربية أيضا.

ولتحميل الملصقات التي لاقت إقبالا ضخما فور نزولها وإتاحتها للجمهور، يمكن للمستخدمين البحث عنها باسم "freej" ضمن اعدادات نافذة الدردشة.

من جهته سار موقع التغريد المصغر على هدى فيسبوك، مطلقا رمزا تعبيريا خاصا بمناسبة الشهر الكريم على موقعه وعلى تطبيق البث المباشر التابع له بيرسكوب.

وكشفت تويتر عن الرمز التعبيري الخاص لهلال رمضان، الذي قالت أنه سيظهر تلقائياً عند استخدام أحد الوسوم التالية: #رمضان، و#رمضان_كريم، و#رمضان_مبارك، و#Ramadan.

وبالنسبة لتطبيق بيرسكوب فإنه يمكن استخدام نفس الوسوم بالإضافة إلى: #RamadanMubarak و#RamadanKareem، وعندما يضغط المتابعون على الشاشة للتعبير عن إعجابهم بهذا البث، ستظهر قلوب تتضمن أيضاً رمز الهلال.

وقالت الشركة أن شهر رمضان المبارك يعد موسما مميزا لأكثر من 1.6 مليار مسلم حول العالم، وخصوصاً لمستخدمي الشبكة الاجتماعية الذين يترددون على الموقع لمتابعة المستجدات لحظةً بلحظة عن أنشطة الشهر المبارك، بجانب التواصل مع أحبائهم وإخوانهم، وتبادل التهاني والمباركات وأجمل اللحظات خلال شهر رمضان.

وأشارت تويتر إلى أنه في شهر رمضان الماضي شهد الموقع أكثر من 8.4 مليار تغريدة تتعلق بالشهر الفضيل، وقالت الشركة أيضاً أن شهر رمضان يعتبر موسماً للمشاركة والتفاعل مع الناس، وأكدت أنها تسعى بشكل دائم لتوفير العديد من المبادرات لجعل خدمتها أكثر متعة وفائدة في شهر رمضان المبارك.

وكانت 20 دولة عربية اعلنت الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك، بعد ثبوت رؤية هلال الشهر لديها مساء الأحد، بينما يبدأ الشهر الثلاثاء في سلطنة عمان والمغرب وعند شيعة العراق وقطاع من الشيعة في لبنان.