تركيا تراهن على الخبرة والشباب في كأس اوروبا

توران بجانب الشباب في فرنسا

اسطنبول - اختار مدرب منتخب تركيا لكرة القدم فاتح تيريم الثلاثاء تشكيلته النهائية من 23 لاعبا لخوض نهائيات كأس اوروبا التي تنطلق في 10 حزيران/يونيو في فرنسا.

وجمع تيريم في تشكيلته بين الخبرة المتمثلة في اردا توران لاعب برشلونة الاسباني، والشباب على غرار ايمري مور (18 عاما) لاعب نوردسيالاند الدنماركي على امل احداث مفاجأة في البطولة الاوروبية.

واستبعد تيريم 8 لاعبين من تشكيلة اولية ضمت 31 لاعبا بينهم لاعب وسط بشيكتاش غوكهان توري ومهاجم غانغان الفرنسي مولود اردينغ.

ويأمل الاتراك بعد تأهل منتخبهم مباشرة الى النهائيات كافضل ثالث في التصفيات (المجموعة الاولى)، بتجاوز الدور الاول على الاقل في المجموعة الرابعة التي تضم ايضا اسبانيا بطلة النسختين السابقتين وتشيكيا وكرواتيا، او حتى بلوغ نصف النهائي كما كانت عليه الحال في 2008.

يذكر ان تيريم قاد منتخب بلاده الى المركز الثالث في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وهنا اللاعبون:

- للمرمى: فولكان باباجان (ميديبول باشاكشيهير) وانور رجب كيفراك (طربزون سبور) وهارون تيكين (بورصة سبور)

- للدفاع: غوكهان غونول وسانر اوزبيركلي وجانر اركين ومحمد طوبال (فنربغشة) وهاكان قادر بالطا وسميح كايا (غلطة سراي) واسماعيل كويباشي (بشيكتاش) واحمد يلماظ (غنتشليربرليغي)

- للوسط: سلجوق اينان (غلطة سراي) وايمري مور (نوردسيالاند) واوزان طوفان وفولكان شان (فنربغشة) واوغوزخان اوزياكوب واولجاي ساهان (بشيكتاش) وهاكان جالهان اوغلو (بوروسيا دورتموند الالماني) واردا توران (برشلونة) ويونس مللي (ماينتس الالماني)

- للهجوم: براق يلماظ (غوان بكين الصيني) وجينك طوسون (بشيكتاش)