موراي يفلت من الخسارة المبكرة في بطولة رولان غاروس للتنس

موراي ينجو من مباراة أخرى

تجنب البريطاني آندي موراي أكثر خسارة مبكرة في تاريخه في البطولات الأربع الكبرى وشق طريقه إلى الدور الثالث في منافسات فردي الرجال ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) بانتصار في خمس مجموعات على الفرنسي ماتياس بورغ الأربعاء.

وبعد أن اجتاز مباراة من خمس مجموعات في الدور الأول فاز موراي المصنف الثاني على بورغ 6-2 و2-6 و4-6 و6-2 و6-3.

وبدا أن موراي في طريقه لتحقيق فوز سهل عندما تقدم 2-صفر في المجموعة الثانية بعد أن حسم الأولى لصالحه أمام المصنف 164 عالميا والذي يشارك ببطاقة دعوة ولم يسبق له اللعب في إحدى بطولات جولة رابطة اللاعبين المحترفين قبل هذا الأسبوع.

لكن مستوى اللاعب الاسكتلندي تراجع ليفوز بورغ بثمانية أشواط متتالية تضمنت 16 نقطة على التوالي بعد أن مزج الضربات الساقطة القصيرة والتسديدات القوية.

وواصل اللاعب الفرنسي البالغ عمره 22 عاما تألقه وحسم المجموعة الثالثة لصالحه قبل أن يستعين موراي بمهاراته في الخروج من المواقف الصعبة.

فبعد أن أنقذ ثلاث فرص لكسر إرساله في الشوط الأول بالمجموعة الرابعة الذي استمر لعشر دقائق وجد موراي طريقة لكسر إرسال بورغ والتقدم 3-1 ثم مضى ليحسم الانتصار.

ولن تكون الأمور أسهل أمام موراي على الأرجح في الدور المقبل حيث سيواجه الكرواتي ايفو كارلوفيتش (37 عاما) صاحب ضربات الإرسال القوية والذي أصبح أكبر لاعب يتأهل للدور الثالث في إحدى البطولات الأربع الكبرى منذ 25 عاما.