الأهلي المصري يطيح بروما وديا على أرض إماراتية

أجواء حماسية

دبي - فاز الاهلي متصدر الدوري المصري لكرة القدم على روما الايطالي 4-3 الجمعة في المباراة الودية التي اقيمت على استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الاماراتية وحضرها 20 الف متفرج.

وسجل الغاني جون انطوي (14) ومؤمن زكريا (42) ووليد سليمان (55) واحمد الشيخ (90+3) اهداف الاهلي، والبوسني ادين دزيكو (20) والمصري محمد صلاح (41) والفرنسي وليام فانكور (90) اهداف روما.

ورغم الطابع الودي للمباراة الا انها جاءت قمة في الاثارة، لا سيما مع سعي الفريقين لعدم الخسارة بسبب الاجواء الحماسية التي اضفاها الجمهور المصري في المدرجات.

وافتتح انطوي التسجيل بعد خطأ من احد مدافعي ثالث الدوري الايطالي استغله مؤمن زكريا النشيط جدا على الجناح ليخطف الكرة ويمررها الى انطوي سددها في شباك حارس المرمى الروماني بوغدان لوبنت (14).

وجاء رد روما سريعا بتسديدة من دزيكو اصابت قائم حارس مرمى الاهلي شريف اكرامي وخرجت (16)، لكن تسديدة النجم البوسني الثانية دخلت الشباك بعد تمريرة رائعة من فرانشيسكو توتي (20).

وتقدم روما عبر محمد صلاح اللاعب الاكثر شعبية في المباراة مستفيدا من كرة دزيكو (41)، لكن مؤمن زكريا لم ينتظر سوى دقيقة واحدة ليدرك التعادل بتمريرة من صالح جمعة (42).

وتقدم الاهلي مجددا عبر وليد سليمان الذي استفاد من خطأ دفاعي في ابعاد عرضية مؤمن زكريا المزعج (55)، ولكن البديل فانكور صدم الجمهور الكبير بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة (90) قبل ان يرد البديل الأخر الشاب احمد الشيخ بتسجيل هدف الفوز للاهلي (90 +3).

يذكر أن هذه المباراة هي الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان حيث فاز الاهلي 2-1 في 2002 في القاهرة قبل ان يرد روما بثلاثية نظيفة في 2008.