فيدرر ينسحب من بطولة رولان غاروس للتنس

فيدرر يخاطر دون مبرر

باريس - سيغيب النجم السويسري روجيه فيدرر عن بطولة فرنسا المفتوحة في التنس، ثاني البطولات الاربع الكبرى التي تقام على ملاعب رولان غاروس، وذلك بحسب ما اعلن الجمعة في حسابه على موقع فايسبوك.

وقال فيدرر: "يؤسفني ان اعلن باني اتخذت قرار عدم المشاركة في نسخة هذا العام من بطولة فرنسا المفتوحة. انا احقق تقدما تدريجيا على صعيد اللياقة لكني لم اصل الى الجهوزية 100 بالمئة واشعر باني اخاطر دون مبرر لو شاركت في هذا الحدث قبل ان اكون جاهزا تماما".

وواصل فيدرر، المصنف ثالثا عالميا والفائز بلقب البطولة الفرنسية مرة واحدة عام 2009 من اصل 5 مباريات نهائية: "لم يكن من السهل اتخاذ هذا القرار لكني اتخذته لكي احرص على تمكني من خوض ما تبقى من الموسم وعلى مواصلة مسيرتي لاطول فترة ممكنة".

وتابع فيدرر الذي لم يفز باي لقب في بطولات الغراند سلام منذ تتويجه السابع عشر عام 2012 حين احرز لقب بطولة ويمبلدون للمرة السابعة في مسيرته الاسطورية: "انا ما زلت متحفزا ومتحمسا اكثر من اي وقت مضى وهدفي ان احقق اعلى مستوى لياقة قبل العودة الى دورات رابطة المحترفين مع انطلاق موسم الملاعب العشبية. اتقدم باعتذاري من جماهيري في باريس لكني اتطلع بفارغ الصبر للعودة الى رولان غاروس في 2017".

ويأتي انسحاب فيدرر بعد سلسلة من النتائج المتواضعة في هذا الموسم الذي بدأه بخسارة نهائي بريزبن امام الكندي ميلوس راونيتش، ثم خرج من نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، وربع نهائي دورة مونتي كارلو للماسترز على يد الفرنسي جو ويلفريد تسونغا، وصولا الى خروجه الاسبوع الماضي من الدور ثمن النهائي لدورة روما للماسترز على يد النمسوي دومينيك تييم.

وتنطلق بطولة فرنسا المفتوحة الاحد وتتواصل حتى السادس من حزيران/يونيو المقبل.