النجمة يخطف التعادل والمركز الثالث من الانصار

تعادل مثير للنجمة

بيروت - حسم النجمة موقعه في المركز الثالث أمام غريمه التقليدي الأنصار بعد تعادلهما 1-1 الاربعاء على ملعب طرابلس البلدي أمام الفي متفرج في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وبدا الأنصار الأفضل انتشارا والأحسن تنظيما لا سيما على المستوى الدفاعي، بينما كان النجمة الأكثر استحواذا من دون فاعلية حيث كانت محاولاته صيدا سهلا للدفاع الأخضر.

وكانت التهديد الأول للمرميين أنصاريا، إذ سدد محمد عطوي كرة بعيدة أنقذها حارس النجمة أحمد تكتوك الى ركلة ركنية بعد مرور 32 ثانية من البداية.

ولم تنجح محاولات الاختراق النبيذية عبر الطرفين، وكان الرد الأنصاري قاسيا حيث افتتح محمد عطوي التسجيل من تسديدة طائرة رائعة بيسراه ارتطمت بالعارضة ودخلت الزاوية اليسرى لمرمى تكتوك اثر عرضية مميزة من الأرجنتيني لوكاس غالان (23).

وتابع لاعبو النجمة محاولاتهم من دون تشكيل الخطورة على مرمى حارس الأنصار حسن مغنية.

وتابع النجمة سيطرته النسبية وحاول اختراق منطقة الأنصار مرارا عبر خالد تكه جي وحسن المحمد وبمواكبة القائد عباس عطوي من دون اي نجاح، بينما استمرت خطورة المرتدات الأنصارية على مرمى تكتوك عبر غالان والبرازيلي باولو فيتور ماتوس والسنغالي سي شيخ، مع تكتل دفاعي لفريق المدرب جمال طه، بقيادة الثنائي معتز بالله الجنيدي وأنس ابو صالح، بالإضافة الى حسين سيد الذي لعب كظهير.

ودفع مدرب النجمة الروماني تيتا فاليريو بلاعبيه الشبان يوسف الحاج ومحمد مرقباوي وحسن مهنا لزيادة الحيوية الهجومية، لكن الشباك الأنصارية استعصت على النبيذيين الى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من ضائع عندما أرسل البديل يوسف الحاج (17 سنة) كرة عرضية مميزة حولها زميله مرقباوي برأسه أبعدها حارس الأنصار حسن مغنية، فارتدت الى خالد تكه جي الذي سددها عن مقربة ليصدها مغنية مجددا، لكنه هيأها مرة أخرى أمام تكه جي الذي سددها زاحفة الى الزاوية اليمنى.

وهذا التعادل الرقم 32 في 110 مباريات في تاريخ لقاءات الفريقين مقابل 41 فوزا للأنصار و37 انتصارا للنجمة، وسجل الأنصار في شباك النجمة 117 هدفا، في مقابل 115 هدفا للنجمة في مرمى الأنصار. وفي بطولة الدوري حمل اللقاء الرقم 64 إذ فاز الأنصار 20 مرة والنجمة 19 مرة وتعادلا 25 مرة.

وحقق النبي شيت فوزا معنويا على ضيفه شباب الساحل 3-1 على ملعب بلدة النبي شيت في البقاع شرق لبنان.

وخاض مدرب شباب الساحل موسى حجيج المباراة بتشكيلة شابة، وافتتح حسن كوراني التسجيل للساحل بعدما انفرد وسدد كرة زاحفة الى يمين الحارس وحيد فتال بعد تبادله التمريرات مع النيجيري كبيرو موسى (6).

وأدرك نصار نصار التعادل للفريق البقاعي من تسديدة عن الجهة اليسري خدعت الحارس الشاب علي ناصر الدين وخط دفاعه (35).

وأضاف علي بزي للنبي شيت بعدما انفرد وسدد كرة زاحفة الى يمين الحارس ناصر الدين مستغلا سوء تفاهم بين مدافعي الساحل حسين الدر ومحمد فواز (43).

وفي الشوط الثاني عزز النبي شيت فوزه بالهدف الثالث عبر علي بزي من تسديدة قوية الى قلب المرمى بعدما كسر مصيدة التسلل أثر تمريرة من السوري خالد صالح (87).

ويسدل الستار على البطولة الخميس بأربع مباريات أبرزها لقاء اللقب بين العهد المتصدر (51 نقطة) ومضيفه الصفاء الثاني (49) على ملعب صيدا البلدي.

ويلعب ايضا طرابلس مع الراسينغ والشباب الغازية مع الاجتماعي والسلام زغرتا مع الحكمة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 51 نقطة من 21 مباراة

2- الصفاء 49 من 21

3- النجمة 45 من 22

4- الانصار 42 من 22

5- شباب الساحل 35 من 22