سافاروفا تجرد بليسكوفا من لقب دورة براغ للتنس

سافاروفا على بعد خطوة من اللقب

براغ - جردت التشيكية لوسي سافاروفا المصنفة ثانية مواطنتها كارولينا بليسكوفا الثالثة من لقبها بطلة لدورة براغ الدولية للتنس البالغة جوائزها 500 الف دولار، بفوزها عليها 6-4 و7-6 (7-4) الجمعة في نصف النهائي.

وهو الفوز الثاني لسافاروفا على بليسكوفا في 5 مباريات جمعت بينهما حتى الان، وهي احتاجت الى ساعة و39 دقيقة للثأر لخسارتها امامها في الدور الاول لدورة شتوتغارت الالمانية الاسبوع الماضي.

وكانت بليسكوفا توجت بلقب العام الماضي على حساب مواطنتها الاخرى لوسي هراديسكا 4-6 و7-5 و6-3 في المباراة النهائية.

وتلتقي سافاروفا في المباراة النهائية مع الاسترالية سامانثا ستوسور الرابعة التي استفادت من انسحاب منافستها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الاولى بسبب مشكلة عضلية في الفخذ.

وهي المباراة النهائية الاولى لسافاروفا هذا الموسم والاولى على الملاعب الترابية منذ بطولة فرنسا، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس عام 2015.

كما هي المباراة النهائية الاولى هذا الموسم لستوسور، بطلة الولايات المتحدة، اخر بطولات الغراند سلام، على ملاعب فلاشينغ ميدوز عام 2011.

والتقت سافاروفا مع ستوسور 13 مرة حتى الان، وتميل الكفة لصالح التشيكية التي فازت 10 مرات اخرها في دورة الدوحة عام 2015، مقابل 3 هزائم اخرها في دورة سيدني الاسترالية في العام ذاته.

وتسعى سافاروفا الى اللقب السابع في مسيرتها الاحترافية، وستوسور الى اللقب التاسع.