شعراء من الخليج ينافسون على المرحلة الأخيرة في 'شاعر المليون'

القراءة موضوع جديد للتنافس في المرحلة الثالثة من شاعر المليون

أبوظبي ـ تنطلق مساء غدٍ الثلاثاء من مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الحلقة الثانية من المرحلة الثالثة (قبل الأخيرة) من برنامج شاعر المليون بموسمه السابع، وذلك بمشاركة 5 شعراء من أصل 15 شاعراً وصلوا لهذه المرحلة الهامة، وشعراء الحلقة الجديدة هم: الشاعرة زينب البلوشي من الإمارات، الشاعر سلطان الروقي من السعودية، الشاعر سيف الريسي من سلطنة عُمان، الشاعر ضاري البوقان من الكويت، والشاعر محمد السكران من السعودية..

وكانت لجنة التحكيم قد اشترطت على شعراء الحلقة أن يكتبوا شعراً عن القراءة لأهميتها الكبيرة في بناء شخصية الإنسان، خاصة وأن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، كان قد أعلن العام 2016 عام القراءة، بالإضافة إلى مناسبة أخرى مرتبط بالقراءة، وهي افتتاح معرض أبوظبي الدولي للكتاب الأربعاء القادم، أما الأبيات الخمسة المطلوبة فسوف تكون على وزن الشيباني.

وفي حلقة الأسبوع الماضي رقم 11 (الأولى من المرحلة الثالثة) استطاع الشاعر السعودي خزام السهلي من الحصول على 46 درجة، وهي أعلى درجات لجنة التحكيم، فأهلته بذلك إلى المرحلة النهائية من مسابقة "شاعر المليون".

فيما ينتظر 4 شعراء نتائج تصويت الجمهور، وهم: الشاعران أحمد بن جوفان وراجح الحميداني من الكويت، الشاعر مسلط بن سعيدان من السعودية، والشاعر خميس بن بليشة الكتبي من الإمارات.

ويشارك في المرحلة الثالثة (قبل الأخيرة) 15 شاعراً من أصل 48 شاعراً شاركوا بدءاً من المرحلة الأولى في فبراير الماضي.

وتتكون المرحلة الثالثة من ثلاث حلقات، حيث يتنافس في كل حلقة خمسة شعراء، وهناك معياران مُهمّان للتنافس أوضحهما عضو لجنة التحكيم سلطان العميمي، وهما: إلقاء الشعراء قصيدة حرة الوزن والموضوع، مكونة من 10 أبيات إلى 12 بيتاً، بالإضافة إلى خمسة أبيات تحدد موضوعها ووزنها لجنة التحكيم.

أما المرحلة الأخيرة من "شاعر المليون" في موسمه السابع، فسوف تُقام على حلقتين يومي 10 و17 مايو/آيار القادم، حيث يتوج حينها حامل لقب شاعر المليون وبيرق الشعر للموسم الجديد.