سيارات تقليدية تدخل عالم الذكاء بلمسة من سامسونغ

لمزيد من الاجهزة المتصلة بالشبكة العالمية

سيول – لسامسونغ كلمتها في عالم السيارات، هذا ما اكدته العملاقة الكورية الجنوبية الاحد بإطلاق جهازها "سامسونغ كوناكت اوتو" لتحويل السيارات التقليدية لأخرى ذكية.

والجهاز عبارة عن ملحق ذكي يمكن تضمينه في منفذ "OBD-II" في أي سيارة حديثة، يوفر لمستخدميه مواصفات السيارات الذكية، مثل مؤشر كفاءة الوقود وتنبيهات الوقت الحقيقي لتحسين قدرات القيادة، وتوصيل السيارات بشبكة الواي فاي، للبقاء على الإنترنت أثناء التنقل.

ويعمل سامسونغ كوناكت اوتو بنظام "تايزون اوس" ويدعم المنصة الامنية "سامسونغ كنوكس".

وبمجرد وصل الجهاز بالسيارة يمكنه أن يعطيك إقتراحات القيادة، وبعض النصائح للإقتصاد في إستهلاك الوقود، وكذلك التحذيرات المتعلقة بالتشخيص والإصلاح في أقرب وقت ممكن.

كما يدعم الجهاز ميزة التأمين المستند على الإستخدام التي تمكن من تقديم المعلومات لشركات التأمين للحصول على عروض أفضل إذا إختار المستخدم تفعيل التقنية.

وبوسع شريحة سامسونغ تجميع المعلومات المتعلقة بالرحلة أو القيادة على شكل تقرير أو إستخراجها للمزيد من التحليل المتعمق، وهذا جزء من هدف العملاقة الكورية الجنوبية المتمثل في تسويق هذا الجهاز كحل للشركات، فضلا عن المستخدم.

وزودت الشركة جهازها نظام تحديد المواقع جي بي اس و"ال تي أي" للإبلاغ عن بعد، وميزة "فيند ماي كار" للعثور على السيارة في حال السرقة او الضياع.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصالات المتنقلة في سامسونغ للإلكترونيات انجونج ري "لقد استمعنا لزبائننا جيدا، ووجدنا أنه توجد حاجة ملحة لعمل نظام للسيارات القديمة، يمكنه ربطها بسلاسة مع منتجاتنا وخدماتنا لتجربة قيادة أفضل، من خلال التعاون مع الشركاء والخبراء في العديد من الصناعات، ونحن ننفذ رؤيتنا لجلب الإنترنت في مزيد من استخدامات الحياة اليومية للناس من حولنا".

ومن المتوقع بدء ظهور جهاز سامسونغ للسيارات القديمة في الاسواق في الربع الثاني من 2016.