المحرق يحجز مقعده في نهائي كأس ملك البحرين

الخاسر يخرج من المهرجان التهديفي بانجاز يتيم

المنامة - حجز المحرق مقعده في المباراة النهائية بعد فوزه الكبير على النجمة 6-1 الجمعة على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى ضمن الدور نصف النهائي من النسخة التاسعة والثلاثين لكأس ملك البحرين لكرة القدم.

وسجل للمحرق اسماعيل عبداللطيف (49) وعبدالله عبده (52 و70) وإبراهيم المشخص (58) والسويدي أدمير تشاتوفيتش (79) والأوزبكي جودييف شوهروه (89)، فيما سجل هدف النجمة الوحيد البرازيلي كارفاليو غييرمو (80).

وشهدت المباراة أفضلية للمحرق خصوصا في الشوط الثاني من المباراة، حيث جاء الشوط الأول متكافئا وسط محاولات من المحرق لفك الحصار الدفاعي للنجمة، وكان الأخير اعتمد على الكرات العكسية المرتدة خصوصا عن طريق مهاجميه سعد العامر وأحمد عبدالرسول.

وكانت الفرصة الأولى للنجمة من كرة مرتدة وانطلاقة سريعة لسعد العامر الذي واجه المرمى وسدد الكرة ولكن الحارس سيد محمد جعفر تألق في ابعاد الكرة عن مرماه (34).

وفي المقابل كانت الفرصة الأخطر للمحرق عن طريق علي جمال من كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر (42).

وفي النصف الثاني بدأ المحرق بقوة وافتتح التسجيل عن طريق اسماعيل عبداللطيف من كرة رأسية (49)، وبعدها مباشرة بثلاث دقائق أضاف عبدالله عبدو الهدف الثاني (52)، وعزز ابراهيم المشخص تقدم فريقه بهدف ثالث بعد ركلة ركنية وصلت للمشخص الغير مراقب ليهيأ الكرة لنفسه ويسددها قوية في المرمى (58).

وأضاف عبدالله عبدالله عبده الهدف الرابع والثاني له شخصيا بعد متابعته لتسديدة البديل السويدي تشاتوفيتش التي ارتدت من العارضة ليضعها عبده في المرمى الخالي (70).

ونجح تشاتوفيتش في تسجيل الهدف الخامس بعد تمريرة متقنة من فهد الحردان وضعها في المرمى (79).

وقلص النجمة الفارق عن طريق البديل البرازيلي غييرمو (80)، ولكن المحرق أنهى المباراة بهدف سادس عن طريق البديل الأوزبكي جودييف شوهروه (89).

وسينتظر المحرق الفائز من لقاء السبت بين الرفاع والأهلي لتحديد الطرف الثاني في المباراة النهائية المقررة في الثالث من آذار/مارس المقبل.