برشلونة في مواجهة سهلة لتوسيع فارق الصدارة

برشلونة للاقتراب من اللقب

مدريد - يبدو برشلونة حامل اللقب مرشحا للابتعاد اكثر في الصدارة نظرا لخوض مطارده المباشر اتلتيكو مدريد مواجهة نارية مع فياريال الرابع، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

ويحل برشلونة بطل اوروبا ضيفا السبت على لاس بالماس الثامن عشر، وذلك بعد ابتعاده بفارق 6 نقاط عن اتلتيكو مدريد و7 عن غريمه التاريخي ريال، بفوزه على مضيفه سبورتنيغ خيخون 3-1 الاربعاء في مباراة مؤجلة.

واصبح الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم، اول لاعب يصل الى 300 هدف في تاريخ الدوري الاسباني، بعد تسجيله هدفين في مرمى خيخون.

ورفع ميسي رصيده في الدوري الى 301 هدف في 335 مباراة.

ويقدم برشلونة الذي ينافس على ثلاث جبهات مجددا بعدما بلغ نهائي مسابقة الكأس حيث سيتواجه مع اشبيلية، الى جانب تواجده في الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا حيث يلتقي ارسنال الانكليزي الثلاثاء المقبل في لقاء الذهاب على ملعب الاخير، عروضا رائعة هذا الموسم.

وحقق فريق المدرب لويس انريكي فوزه السابع على التوالي وعزز رقمه القياسي بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية والثلاثين على التوالي، معادلا رقم المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مع ريال مدريد.

وقال لويس انريكي: "انا متفائل في اي حال، وتبدو الامور مناسبة لنا. لكننا نعلم انه مع اقتراب نهاية الموسم، خصوصا في اخر 10 مباريات، تبدأ الفرق المهددة بتحقيق الانتصارات ويصبح احراز النقاط اكثر صعوبة".

والى جانب ميسي، يعول برشلونة على الاوروغوياني لويس سواريز الذي رفع رصيده الى24 هدفا في الدوري حتى الان في صدارة الهدافين، بفارق ثلاثة اهداف امام نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، وذلك برغم اهداره ركلة جزاء.

واللافت ان ثلاثي برشلونة ميسي-سواريز والبرازيلي نيمار اهدر 7 من اصل 15 ركلة جزاء هذا الموسم.

وانتهى لقاءالذهاب بفوز برشلونة 2-1 بهدفين لسواريز.

وفي ختام المرحلة الاحد، يتواجه اتلتيكو مدريد مع فياريال في مباراة قمة على ملعب "فيسنتي كالديرون".

وعاد اتلتيكو الى سكة الفوز محققا انتصارين بعد سقوطه امام برشلونة في مواجهة الصدارة، فيما مني فياريال باخر خساراته الاربع في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وانتهى لقاء الذهاب بفوز فياريال 1-صفر.

ولن تكون زيارة ريال مدريد سهلة الى ملعب ملقة الحادي عشر والقوي عادة في ملعبه.

ويخوض ريال مدريد المواجهة بعدما قطع شوطا كبيرا نحو ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بفوزه على ارض روما الايطالي 2-صفر الاربعاء في ذهاب ثمن النهائي.

وحقق ريال فوزه السادس في 7 مباريات تحت اشراف زيدان منذ تعيينه في 4 كانون الثاني/يناير الماضي بدلا من رافايل بينيتيز المقال لسوء النتائج، وسجل الفريق الابيض خلالها 25 هدفا.

وعول ريال مدريد كالعادة على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي خطف الهدف الاول رافعا رصيده في صدارة ترتيب هدافي المسابقة الى 12 هدفا.

وهذا الهدف الـ33 لرونالدو في 32 مباراة في مختلف المسابقات.

وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي في ملعب "سانتياغو برنابيو".

ويحل اشبيلية الخامس على رايو فايكانو الخامس عشر محاولا انهاء مباراته السابعة على التوالي في الدوري من دون خسارة.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ليفانتي مع خيتافي في افتتاح المرحلة، والسبت اسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، ريال بيتيس مع سبورتينغ خيخون، سلتا فيغو مع ايبار، والاحد اتلتيك بلباو مع ريال سوسييداد، وغرناطة مع فالنسيا.