باير ليفركوزن في مهمة صعبة بالدوري الالماني

ليفركوزن يخشى المفاجآت

برلين - يبحث باير ليفركوزن عن اخر اماله المنطقية بالمنافسة على مركز الوصافة عندما يستقبل بوروسيا دورتموند الاحد المقبل في المرحلة الثانية والعشرين في الدوري الالماني لكرة القدم.

ويبتعد ليفركوزن الثالث بفارق 13 نقطة عن دورتموند الثاني، وبالتالي ستكون خسارته شبه حاسمة، قبل 12 مرحلة على ختام الدوري، بفقدان امل انتزاع المركز الثاني.

كما يريد باير ليفركوزن تعزيز مركزه الثالث الذي انتزعه بعد نتائج هرتا برلين المتذبذبة.

وصحيح ان باير ليفركوزن لم يخسر في اخر 6 مباريات، لكنه يواجه بوروسيا دورتموند العنيد هذا الموسم والراغب بمطاردة مستمرة مع بايرن ميونيخ المتصدر بفارق 8 نقاط عنه.

وحقق بوروسيا دورتموند فوزا صعبا في المرحلة السابقة على ضيفه هانوفر بهدف الارميني هنريخ مخيتاريان، في ظل غياب هدافه الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بسبب الاصابة.

من جهته، يسعى باير ليفركوزن الى الاحتفاظ بهدافه الجديد المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" صاحب 13 هدفا حتى الان في 17 مباراة.

واكد ميكايل شادي مدير باير ليفركوزن التنفيذي ان فريقه لا ينوي بيع تشيتشاريتو المطارد من ليفربول وارسنال الانكلييزين.

وقال شادي: "اولا لديه عقد معنا. قدومه الى فريقنا لم يكن بسبب المال. لم يقل ابدا انه يريد الرحيل. هو مرتاح هنا لانه يشعر بالتقدير. نحن فريق يسمح له باللعب. سيساعدنا لكن نحن ايضا نقوم بمساعدته".

وتابع: "اذا بلغنا دوري الابطال لدينا فرصة كبيرة في الاحتفاظ به".

وانتهت مباراة الذهاب بفوز كبير لدورتموند 3-صفر.

على مقلب اخر، يبدو بايرن ميونيخ مرشحا قويا لتجاوز ضيفه دارمشتات الثالث عشر السبت.

وعاد بايرن الى سكة الانتصارات بعد فوزه على اوغسبورغ 3-1 في المرحلة السابقة معوضا تعادله مع ليفركوزن صفر-صفر.

ويبحث بايرن عن مواصلة حلم احراز الثلاثية في موسمه الاخير مع مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا، الذي قرر الانتقال الصيف المقبل الى الدوري الانكليزي من اجل الاشراف على مانشستر سيتي، وهو يريد بالتالي توديع النادي البافاري باحراز ثلاثية الدوري والكأس ومسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويستعد الفريق الاحمر لمواجهة الثلاثاء المقبل حيث سيحل ضيفا على يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ويواجه بايرن غيابات بالجملة في خط دفاعه بعد اصابة جيروم بواتنغ وهولغر بادشتوبر، كما تأثر لغياب المغربي المهدي بنعطية والاسباني خافي مارتينيز.

ويعول الفريق البافاري على البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر ترتيب الهدافين (21)، بفارق هدف عن اوباميانغ، وتوماس مولر ثالث الترتيب (15).

وتخطى بايرن خصمه بسهولة 3-صفر ذهابا.

ويأمل هرتا برلين وقف نزيف النقاط وتحقيق فوزه الاول في اربع مباريات، عندما يستقبل فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي وثامن الترتيب.

وحقق فولفسبورغ فوزا جيدا على ارض غنت البلجيكي 3-2 الاربعاء في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الابطال، ليقطع شوطا كبيرا نحو ربع النهائي لاول مرة في تاريخه.

وتتجه الانظار الى شتوتغارت العاشر بعد تحقيقه خمسة انتصارات متتالية رفعته من مواقع الهبوط، لكنه يحل ضيفا على شالكه الخامس والقوي على ارضه.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة اينتراخت فرانكفورت مع هامبورغ، والسبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع كولن، وهوفنهايم مع ماينتس، واينغولشتات مع فيردر بريمن، والاحد هانوفر مع اوغسبورغ.