ثلاثيات عاطفية في 'مدرسة الحب'

عشرون حكاية حب

بيروت - "مدرسة الحب" عمل اجتماعي جديد، يتألف من عشرين حكاية، وكل حكاية في ثلاث حلقات يخرجها صفوان نعمو عن نصوص كتب معظمها مازن طه ونور شيشكلي، وغنّى الشارة النجم العراقي كاظم الساهر، من ألحانه وكلمات الشاعر السوري الراحل نزار قباني.

ويشارك في بطولة المسلسل نخبة من النجوم في العالم العربي أبرزهم: عابد فهد، أمل عرفة، عبد المنعم عمايري، قيس الشيخ نجيب، ديمة بياعة، ميسون أبو أسعد، عامر علي، سعد مينا، منى واصف، مرح جبر، أندريه اسكاف، الراحلة رندة مرعشلي، ناهد الحلبي، معتصم النهار، ديمة الجندي، سليم صبري، رواد عليو، وفاء موصللي، وأمل بوشوشة، وفادي ابراهيم، باسم مغنية، ورد الخال، يوسف الخال، باميلا الكيك، ماغي بو غصن، وعمار شلق، وأحمد زاهر، وحسن الرداد، وآخرون.

واختارت شركة "بلاك تو" المنتجة للمسلسل الذي يتم تصويره حاليا ما بين بيروت ودبي ودمشق والقاهرة مناسبة عيد الحب 14 فبراير/ شباط موعداً لانطلاقة عرض العمل الذي يتناول قصص حب لا تقتصر على العشّاق فقط، وإنما تواجه تحديّات مختلفة؛ وذلك على محطة osn المشفرة.

"مدرسة الحب" تجري أحداثه في 60 حلقة التي تنقسم الى 20 ثلاثية تنبض كل واحدة منها بقصة حب خاصة، فيما تتنوع تلك القصص بين علاقات الحب، والمسلسل ليس مرتبطاً فقط بعلاقات الحب والرومانسية التي تجمع بين العشاق، بل يتعدى ذلك الى علاقات الحب التي تجمع بين الأخ وأخيه، والابن وأمه.. الخ، فالعنوان هو "مدرسة الحب" المدرسة التي تشمل كل أشكال الحب وليس فقط ما يربط بين حبيبين.

ويشكل المسلسل نوعا جديدا من الدراما خاصة فيما يتعلق بالعلاقات الإنسانية، إذ يتغير فيه نمط الحديث عن الحب بمعناه الرومانسي المتعارف عليه، بل يتجاوزه ليصل إلى معان أكبر وأشمل من الحب الإنساني والإخلاص والإيثار كما يجمع كما هائلا من النجوم العرب لم يسبق اجتماعهم في عمل واحد، حيث يضم 150 من نجوم الصف الأول في الدراما العربية.

وكان المسلسل آخر ما شاركت به الممثلة السورية الراحلة رندا مرعشلي التي رحلت بمرض السرطان في اكتوبر/تشرين الأول 2015، وقد أنهت تصوير الثلاثية التي شاركت بها قبل 3 أسابيع من رحيلها المفاجئ وهي ثلاثية تحمل اسم "لحظة صمت".