قمة الحسم بين الوحدات وشباب الاردن

الوحدات في اختبار صعب

عمان - ستكون الانظار شاخصة الجمعة نحو لقاء القمة بين شباب الاردن والوحدات على استاد عمان الدولي في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الاردني لكرة القدم.

تفتتح المرحلة الخميس فيلتقي الصريح مع الرمثا، ويلعب الجمعة ايضا الفيصلي مع الاصالة وذات راس مع الاهلي، والسبت الجزيرة مع البقعة والحسين مع كفرسوم.

ويتصدر الوحدات الترتيب برصيد 25 نقطة بفارق نقطة واحدة فقط امام شباب الأردن الذي يتقدم بدوره بفارق الاهداف امام الفيصلي والاهلي.

ويسعى الوحدات بقيادة المدرب رائد عساف لتعزيز موقعه منفرداً بالصدارة ومعززاً حظوظه بالمحافظة على اللقب، فيما يبدو شباب الاردن بقيادة مدربه جمال محمود (لاعب ومدرب الوحدات السابق) بحاجة الى فوز قد يضمن له الصدارة منفرداً.

وكان الوحدات ألحق بشباب الاردن أقسى خسارة ذهاباً بثلاثية نظيفة.

ويخشى الفيصلي مفاجآت الأصالة الثاني عشر والاخير بـ8 نقاط، علماً بأن مباراة الفريقين ذهاباً انتهت 1-1، وهي النتيجة التي حققها الأصالة في المرحلة السابقة أمام شباب الأردن.

ويبدو الفيصلي جريحاً هذه المرة بعد فقدانه لقب كأس الأردن وفرصة بلوغ النهائي بخسارة وتعادل امام الاهلي ولهذا بات المدرب راتب العوضات تحت الضغط ويتطلع لاستعادة نغمة الفوز التي فقدها الفيصلي في أول جولتين من مرحلة الإياب بخسارة امام الأهلي وتعادل سلبي مع الرمثا.

الاهلي (مفاجأة الموسم) المتساوي مع شباب الاردن والفيصلي بـ24 نقطة يحل ضيفاً ثقيلاً في الكرك على ذات راس العاشر بـ12 نقطة، ويبدو الأهلي الذي يقوده السوري ماهر بحري في احسن حالاته بعد تأهله ولأول مرة منذ عام 82 الى نهائي كأس الأردن على حساب القطبين الوحدات والفيصلي.

وسيكون الصريح الخامس بـ19 نقطة في مواجهة الرمثا السابع بـ16 نقطة وكلاهما يبحث عن الفوز بعد تعادلهما ذهاباً 1-1.

ويعتبر الصريح أكثر الفرق تعادلا (7 مرات) وأقلها خسارة (مرتان).

الجزيرة الذي يتساوى مع الصريح بـ،19 نقطة سيواجه البقعة الحادي عشر وقبل ألأخير بـ10 نقاط وكلاهما، وكلاهما برفض غير الفوز بعد تعادلهما السلبي ذهاباً وبعد تفرغ الجزيرة لبطولة الدوري إثر وداعه نصف نهائي كأس الاردن امام شباب الأردن، بينما يبدو البقعة الذي يقوده العراقي ثائر جسام منتشياً بفوزه في الجولة السابقة على ذات راس ومتطلعاً للإبتعاد عن قاع اللائحة.

ويسعى الحسين برصيد 16 نقطة لاستعادة نغمة الفوز ورد اعتباره من خسارته ذهاباً 1-5 امام كفرسوم التاسع بـ13 نقطة والذي تلقى في الجولة السابقة خسارة موجعه أمام الوحدات بالنتيجة ذاتها.