لبيريرا تودع مبكرا دورة ريو دي جانيرو للتنس

بداية محبطة لبيريرا

ريو دي جانيرو - خرجت البرازيلية تيليانا بيريرا المصنفة اولى مبكرا من دورة ريو دي جانيرو البرازيلية البالغة جوائزها 1.333.85 مليون دولار، وذلك اثر خسارتها امام الكرواتية بترا مارتيتش 3-6 و5-7 في الدور الاول الثلاثاء.

وتأهلت الى الدور الثاني السويدية يوهانا لارسون المصنفة ثانية بفوزها على الاسبانية لورديس دومينغيز 7-5 و6-4.

وفي الدور المقبل تلتقي مارتيتش مع النيوزيلندية مارينا ايركوفيتش الفائزة على الاسبانية ماريا تيريزا تورو فلور 7-6 (10-8) و6-7 (5-7) و6-2، في حين تلتقي لارسون مع البرازيلية الاخرى باولا غونسالفيش الصاعدة من التصفيات والفائزة على الاسرائيلية يوليا غلوشكو 6-3 و6-1.

وتأهلت الى الدور الثاني، الاسبانية لارا اروابارينا المصنفة سادسة بفوزها على السويدية ريبيكا بيترسون 6-صفر و6-3، والاسبانية الاخرى سيلفيا سولر-اسبينوزا بفوزها على السويسرية رومينا اوبراندي 6-1 و6-2.

وكانت الايطالية سارا ايراني توجت باللقب العام الماضي على حساب السلوفاكية آنا شمييلدوفا لكنها تغيب هي ووصيفتها عن نسخة العام الحالي.

وفي فئة الرجال، خرج الاميركي جاك سوك المصنف سادسا من الدور الاول اثر خسارته امام الارجنتيني فيدريكو ديلبونيس 5-7 و1-6.

ويلعب ديلبونيس في الدور المقبل مع الاوروغوياني بابلو كويفاس او الارجنتيني الاخر فاكوندو باغنيس الصاعد من التصفيات.

وتأهل الى الدور الثاني، الاسباني دافيد فيرر الثاني بتغلبه على التشيلي نيكولاس خاري المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و7-6 (7-3)، والنمسوي دومينيك تييم الخامس بتغلبه على الاسباني بابلو اندوخار 6-3 و6-4، والايطالي فابيو فونييني السابع بفوزه على البريطاني الياز بيديني 7-5 و6-3، والاسباني انيغو سيرفانتيس بفوزه على الياباني تارو دانيال الصاعد من التصفيات 3-6 و7-5 و6-2، والايطالي باولو لورنتسي بفوزه على مواطنه ماركو تشيكيناتو 6-4 و3-6 و6-1، والكولومبي سانتياغو خيرالدو بفوزه على البرتغالي غاستاو الياس الصاعد من التصفيات 6-4 و7-6 (7-5)، والارجنتيني دييغو شفارتسمان بفوزه على البرازيلي جواو سوزا المشارك ببطاقة دعوة 6-3 و6-2، والاسباني البرت راموس بفوزه على الصربي دوسان لايوفيتش بالانسحاب عندما كانت النتيجة لصالح الاخير 3-4، والاسباني الاخر دانيال خيمينو ترافر بتغلبه على الارجنتيني خوان موناكو 5-2 ثم بالانسحاب.

وكان الاسباني دافيد فيرر توج باللقب العام الماضي بفوزه على الايطالي فابيو فونييني في النهائي، وهو يبدأ حملة الدفاع عن لقبه كمصنف في المركز الثاني امام التشيلي نيكولاس خاري المشارك ببطاقة دعوة، فيما يستهل مواطنه رافايل نادال المصنف اول مشواره بمواجهة الاسباني الاخر باولو كارينيو بوستا.