انتر ميلان يتعثر من جديد في الدوري الايطالي

انتر يفقد الصدارة

روما - تعثر انتر ميلان مجددا عندما تعادل مع مضيفه اتلانتا 1-1 السبت في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا، تقدم صاحب الارض بالنيران الصديقة عندما سجل المدافع الكولومبي خيسون موريو خطأ في مرمى فريقه (17)، وعادل انتر ميلان بالنيران الصديقة ايضا بعدما حول المدافع البرازيلي رافائيل تولوي الكرة الى شباك فريقه (25).

وفي الشوط الثاني، كان اتلانتا الاخطر والاكثر تهديدا، لكن محاولات الفريقين الهادفة الى تبديل النتيجة باءت بالفشل.

وصار رصيد انتر ميلان 40 نقطة وارتقى الى المركز الثاني موقتا بفارق نقطة واحدة امام يوفنتوس بطل المواسم الاربعة الاخيرة الذي يلعب الاحد في ضيافة اودينيزي، مقابل 25 نقطة لاتالانتا الذي بقي في المركز الحادي عشر.

وكان انتر ميلان تخلى عن الصدارة في المرحلة السابقة بخسارته امام ساسوولو صائد الكبار ومفاجأة الموسم الذي سقط امام نابولي المتصدر 1-3 على استاديو سان باولو.

وحقق ساسوولو نتائج لافتة في مواجهة الكبار في الذهاب فتغلب على نابولي ولاتسيو بنتيجة واحدة 2-1، وانتر ميلان ويوفنتوس 1-صفر، وارغم روما وفيورنتينا على التعادل 2-2 و1-1 على التوالي.

وكان ساسوولو قريبا من تكرار السيناريو مع نابولي في عقر داره لكن الاخير ثأر لخسارته وعزز موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده الى 44 نقطة، واوقف رصيد خصمه عند 31 نقطة في المركز السادس.

وحصل ساسوولو على ركلة جزاء في وقت مبكر عندما اعترض الاسباني راوول البيول المهاجم نيكولا سانسوني واسقطه داخل المنطقة المحرمة فانبرى لها دييغو فلاتشينيلي ووضع الكرة بنجاح على يمين الحارس الاسباني خوسيه مانويل رينا (3).

لكن صاحب الارض ادرك التعادل بعدما رفع لورنتسو اينسينيي كرة عالية طار لها الاسباني خوسيه كايحون وتابعها برأسه في الشباك (19).

وانهى نابولي الشوط الاول متقدما بالهدف الثاني الذي سجله الارحنتيني غونزالو هيغواين اثر تمريرة عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك (42).

وحاول نابولي في الشوط الثاني زيادة غلته وتمكن من تسجيل الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع من هجمة معاكسة وكرة خلفية من كايخون الى هيغواين الذي اطلقها زاحفة في قلب المرمى (90+3) رافعا رصيده الى 20 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 9 اهداف عن اقرب ملاحقيه.

وعلى الملعب الاولمبي الكبير، تغلب تورينو على ضيفه غروزينوني الصاعد حديثا والمهدد بالعودة الى الدرجة الثانية 4-2، فتساوى في كل شيء نقاطا واهدافا مع اتالانتا.

وافتتح تشيرو ايموبيلي القادم من اشبيلية الاسباني على سبيل الاعارة التسجيل لتورينو في الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء تسبب بها دافيدي برتونتشيني لارتكابه خطأ ضد البولندي كميل غليك.

وادرك الوافد الجديد التعادل بعدما تابع باولو سانكاركو برأسه كرة عرضية وصلته من البوسني دانيال بافلوفيتش (33).

ولم تدم فرحة الضيوف بالتعادل طويلا حيث اعاد اندريا بيلوتي التقدم لتورينو بمجهود فردي (37)، ثم عززه بالهدف الثالث بعد ركنية نفذها الصربي نيكولا مكسيموفيتش (41).

وفي الشوط الثاني، اهدى البرازيلي دانيلو افيلار هدفا مجانيا لفروزينوني بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (74) بعد 8 دقائق من نزوله بدلا من الارجنتيني كريستيان مولينارو.

واعاد ماركو بيناسي الثقة الى افيلار وزملائه بتسجيله الهدف الرابع لتورينو اثر كرة موزونة من اندريا بيلوتي دفعها بيمناه في الشباك من مسافة قريبة (82).

وتختتم المرحلة الاحد فيلتقي جنوى مع باليرمو، وبولونيا مع لاتسيو، وكييفو فيرونا مع امبولي، وروما مع هيلاس فيرونا، وكاربي مع سمبدوريا، وميلان مع فيورنتينا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نابولي 44 نقطة من 20 مباراة

2- انتر ميلان 40 من 20

3- يوفنتوس 39 من 19

4- فيورنتينا 38 من 19

5- روما 34 من 19