مدرب العراق واثق من التأهل لنهائيات دورة الالعاب الاولمبية الصيفية

شهد في مهمة صعبة

بغداد - اعتبر مدرب المنتخب العراقي الاولمبي عبدالغني شهد ان لقب النسخة الماضية لبطولة اسيا تحت 23 عاما سيدفع فريقه لتحقيق نتائج جيدة في النسخة الثانية من البطولة المؤهلة الى نهائيات مسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وذكر شهد عشية مباراة منتخب بلاده امام اليمن المقررة الاربعاء ضمن المجموعة الثالثة "دخول المنتخب العراقي البطولة كحامل اللقب للنسخة الاولى في مسقط يمنحه حافزا لتحقيق نتائج ايجابية".

واضاف "سنتعامل بواقعية مع كل المباريات لان المنتخبات المشاركة تنتهج مدارس كروية مختلفة لذا نسعى لتغيير ما يمكن ان ننتهجه من تكتيك في كل مباراة، المباراة الاولى امام اليمن تنطوي على اهمية واضحة، نحترم المنتخب اليمني وقدرات لاعبيه من خلال ما قدمه خلال المباريات التجريبية وبطولة غرب اسيا الاخيرة في قطر".

واعتبر شهد ان "المنتخبين المتأهلين عن هذه المجموعة الى الدور الثاني سيذهبان بعيدا في المشوار نظرا لقوة المجموعة الثالثة".

ويلعب المنتخب العراقي الى جانب منتخبات اوزبكستان وكوريا الجنوبية واليمن.

على صعيد متصل، وضع المهاجم شيركو كريم المحترف في الدوري السويسري منتخب العراق في مأزق حرج بعد مطالبة نادي كروس هوبر الذي يلعب في الدرجة الاولى بالتحاقه حسب تصريحات صحافية لرئيس الاتحاد العراقي عبدالخالق مسعود.

ويعد كريم واحدا من ابرز لاعبي المنتخب الاولمبي العراقي لما يمتلكه من قدرات وامكانات هجومية وتهديفية متميزة.