الزمالك ينتكس مجددا في الدوري المصري

تعادل بطعم الهزيمة للزمالك

القاهرة - عاد الزمالك الى نتائجه المخيبة وفقد النقطة السابعة في مشوار الحفاظ على اللقب بتعادله مع مضيفه بتروجيت 1-1 الاثنين على ملعب السويس في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

وتقدم بتروجيت عبر احمد جعفر (37) وانتظر الزمالك حتى الشوط الثاني من اجل ادراك التعادل بواسطة النيجيري معروف يوسف (53).

ورفع الزمالك رصيده الى 17 نقطة في المركز الرابع، وبتروجيت الى 12 في المركز الحادي عشر.

وجاءت البداية حذرة من الفريقين خوفا من تلقي هدف مبكر يربك الحسابات، فغابت الخطورة الهجومية على المرميين بسبب انحصار اللعب في وسط الملعب، وكان بتروجيت السباق في تهديد المرمى من تسديدة الظهير الأيمن اسامة محمد لكن الكرة مرت بجوار القائم الايمن لحارس الزمالك.

لم يتأخر رد الزمالك واهدر النيجيري معروف يوسف فرصة حقيقية للتسجيل حين وصلته الكرة من تمريرة بينية لاحمد حمودي وضعت معروف في مواجهة المرمى دون ضغط لكن الحارس محمد الشناوي نجح في تحويلها الى ركنية ببراعة ثم تدخل مجددا لانقاذ مرماه من فرصة جديدة قبل وصول الكرة للمنفرد محمد سالم.

ومع مرور الوقت احكم الزمالك سيطرته على مجريات اللعب لكن دون خطورة بسبب التراجع الدفاعي للاعبي بتروجيت واعتمادهم على الهجوم المرتد الذي اثمر عن تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 37 عن طريق احمد جعفر حين تسلم الكرة امام منطقة الجزاء وسددها قوية بيسراه على يمين حارس الزمالك احمد الشناوي. ورفض جعفر الاحتفال بالهدف تقديرا لجماهير فريقه السابق.

ثم تصدى حارس بتروجيت لانفراد محمد سالم، وزادت الخطورة الهجومية للفريقين في الدقائق الأخيرة وعاند الحظ احمد جعفر حين صد القائم الأيمن تسديدته، ثم تصدى حارس بتروجيت لتسديدة احمد حمودي القوية.

وفي بداية الشوط الثاني كثف الزمالك هجومه واسفر ذلك عن ادراك التعادل في الدقيقة 53 عبر معروف يوسف الذي وصلته الكرة بعد مجهود فردي مميز للظهير الأيسر حمادة طلبة فسددها بيسراه قوية على يمين الحارس.

وسيطر لاعبو الزمالك على مجريات اللعب في نصف الساعة الأخير بفضل التغييرات الهجومية ولعب بتروجيت بدفاع متكتل امام منطقة الجزاء ما حرم منافسه من الوصول الى الشباك.

وفي مباراة اخرى، اكتفى مصر المقاصة المتصدر بنقطة خطفها في الوقت القاتل امام ضيفه الاتحاد السكندري بعدما ادرك التعادل 1-1.

وسجل هاني سعيد للاتحاد السكندري (78)، وعادل المغربي عمر نجدي للمقاصة (4+90).

ورفع المقاصة رصيده الى 22 نقطة في الصدارة، مقابل 17 للاتحاد في المركز الخامس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مصر المقاصة 22 نقطة من 11 مباريات

2- الداخلية 21 من 9

3- المصري 18 من 9

4- الزمالك 17 من 8

5- الاتحاد السكندري 17 من 10