الصفاء يستعيد الصدارة اللبنانية

الصفاء للمنافسة بقوة على اللقب

بيروت - استعاد الصفاء الصدارة بعد ان حسم القمة مع مضيفه الأنصار 3-1 على ملعب بيروت البلدي الأحد في ختام المرحلة العاشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ورفع الصفاء رصيده الى 48 نقطة بفارق نقطتين امام العهد الذي كان تصدر مؤقتا بفوزه في افتتاح المرحلة على طرابلس 2-1 بصعوبة.

وجاءت المباراة متشنجة بين الطرفين على ارض الملعب وفي المدرجات، مع أفضلية واضحة للأنصار في الشوط الأول أثمرت عن هدف التقدم في الدقيقة 25 عبر رأسية الأرجنتيني لوكاس غالان الى قلب المرمى اثر عرضية من ربيع عطايا.

لكن الحال انقلب بعد ذلك وتمكن الصفاء من إعادة الأمور الى نقطة البداية بإدراكه التعادل في الدقيقة 33 عبر هدافه علاء البابا بتسديدة في المرمى اثر عرضية من محمد حيدر الذي وصلته الكرة من رمية تماس.

اعترض فريق الأنصار كثيراً على صحة الإصابة بداعي ان اللعب كان متوقفاً بسبب الاحتجاجات على رفع الحكم الدولي هادي سلامة الإنذار بسبب احتكاك بين غالان ومدافع الصفاء نور منصور، ونزل رئيس الأنصار نبيل بدر والجهاز الفني للفريق الى ارض الملعب وطالبوا لاعبيهم بالانسحاب لتتوقف المباراة عدة دقائق بعدها عادت الأمور لتتابع.

وفي الدقيقة 48، تقدم السنغالي شيخ سامبا ديوك للصفاء برأسية الى يمين الحارس لاري مهنا اثر عرضية من محمد زين طحان أخطأ مدافع الأنصار معتز بالله الجنيدي في تشتيتها.

واصطدم مهاجمو الأنصار بتألق حارس الصفاء مهدي خليل الذي أنقذ مرماه من كرات عدة، وفي الدقيقة 84 عزز حسن هزيمة فوز الصفاء بتسجيله الهدف الثالث بعدما حضر الكرة لنفسه وسددها الى يسار الحارس لاري مهنا اثر تمريرة متقنة السنغالي ديوك.

وواصل شباب الساحل نتائجه القوية مستعيداً المركز الثالث بفوزه الكبير على ضيفه الحكمة بيروت 6-2 على ملعب العهد.

وجاءت المباراة مفتوحة من الطرفين إذ كان الحكمة البادىء بالتسجيل عبر محمد قصاص من تسديدة زاحفة في الزاوية اليمني لمرمى الحارس عباس شيت أثر تمريرة من حسين طحان (28)، وأدرك الفلسطيني وسيم عبد الهادي التعادل بتسديدة في قلب المرمى متابعا كرة مرتدة من القائم الأيسر اثر رأسية من الغاني دوغلاس نكروما (41).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من ضائع تقدم المصري أحمد جراده مجدداً للحكمة بعدما حول الكرة برأسه إلى يمين الحارس شيت اثر ضربه حرة رفعها محمد عطوي.

وقبل انتهاء الشوط الأول أدرك نكروما مجدداً التعادل للساحل من ركلة حرة مباشرة أسكنها المقص الأيمن لمرمى الحارس محمد حمية.

وضغط الساحل مع انطلاق الشوط الثاني وتقدم للمرة الأولى في اللقاء عبر نكروما من ضربة حرة مباشرة الى المقص الأيمن (50)، وعزز النيجيري كبيرو موسى تقدم الساحل بإضافته الهدف الرابع من رأسية الى سقف المرمى أثر ركنية من حسن كوراني (63)، ثم حقق الغاني نكروما الثلاثية "هاتريك" مضيفاً الإصابة الخامسة لفريقه من تسديدة بعيدة من خارج منطقة الجزاء أسكنها الى يسار الحارس الاحتياطي حسين كحلول (67)، واختتم كبيرو مهرجان الأهداف بتسجيله الثاني له والسادس لفريقه في الدقيقة 73 من تسديدة زاحفة إلى يسار الحارس من ركلة حرة مباشرة من على خط المنطقة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 24 نقطة من 10 مباريات

2- العهد 22

3- شباب الساحل 20

4- النجمة 19

5- النبي شيت 16