مصر المقاصة يريد البقاء في القمة قبل نهاية العام

مواجهة صعبة لمصر المقاصة

القاهرة - تخوض اندية مصر المقاصة المتصدر والزمالك حامل اللقب والاهلي وصيفه اختبارات صعبة في المرحلة الحادية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويلعب مصر المقاصة شريك الداخلية في الصدارة (21 نقطة لكل منهما) مع الاتحاد السكندري السادس، والزمالك الرابع (16 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة) مع بتروجيت الحادي عشر الإثنين، والاهلي التاسع (13 نقطة مع 3 مباريات مؤجلة ايضا) مع اسوان الرابع عشر بعد غد الثلاثاء.

على ملعب الفيوم، سيواجه مصر المقاصة خصما عنيدا يتمثل في الإتحاد السكندري (16 نقطة). ويأمل المدير الفني للمقاصة ايهاب جلال في استمرار مغامرته والبقاء على الصدارة لأطول فترة ممكنة، خاصة ان الفريق يمر بأفضل فتراته الفنية بفوزه 4 مرات في مبارياته الخمس الاخيرة، فيما يأمل المدير الفني للاتحاد البرتغالي ليونيس اونتيس في تخطي الخسارة المفاجئة على ملعبه المرحلة الماضية امام بتروجيت بهدفين نظيفين، واستعادة نغمة الانتصارات املا في العودة الى المربع الذهبي وعدم الابتعاد عن المنافسة مبكرا عن احد المراكز المؤهلة للمشاركة في احدى المسابقتين القاريتين.

ويحل الزمالك الرابع ضيفا على بتروجيت الحادي عشر (11 نقطة) على ملعب السويس.

وتتعدد اسباب صعوبة المباراة ابرزها الخلفية التاريخية لمباريات الفريقين التي حملت الندية والإثارة، بالإضافة الى تحسن نتائج اصحاب الأرض منذ اسناد الادارة الفنية للفريق لطلعت يوسف، والغيابات المؤثرة في صفوف الزمالك ابرزها قائد الفريق حازم امام لإصابته بشد في العضلة الخلفية، ومحمد عادل جمعة للاصابة بتمزق في العضلة الأمامية، واحمد توفيق بشد في العضلة الأمامية.

ويدرك المدير الفني للزمالك البرازيلي ماركوس باكيتا صعوبة المباراة، وهو مادفعه للإجتماع باللاعبين للتأكيد على أهمية تعديل مسار الفريق واستمرار الإنتصارات للعودة للقمة.

على الجانب الأخر اكد طلعت يوسف على صعوبة مواجهة الزمالك، مشيرا الى انه سيسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية لإستمرار مسيرته المتميزة مع الفريق.

وعلى ملعب برج العرب، تنتظر الأهلي التاسع مواجهة صعبة امام اسوان الرابع عشر (8 نقاط)، بسبب رغبة لاعبي الأهلي العودة للنتائج الأيجابية وتعويض الإخفاق في المباراة الماضية بالتعادل سلبا امام وادي دجلة في المرحلة الماضية، فيما يسعى المدير الفني لأسوان عماد النحاس في تحقيق مفاجأة بتحقيق نتيجة ايجابية امام فريقه السابق في ظل قدرة لاعبيه على تقديم نتائج مميزة امام الفرق الكبيرة ابرزها التعادل مع الزمالك.

ويدرس المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو اجراء تغييرات على تشكيلة الفريق خلال مباراة اسوان بسبب اصابة حسام عاشور في العضلة الضامة وصالح جمعة للإيقاف بعد طرده خلال مباراة المرحلة الماضية.

ويلعب سموحة الخامس (16 نقطة) بأمل العودة للإنتصارات امام الانتاج الحربي الثاني عشر (10 نقاط) بعد الثلاثاء، وتقام 5 مباريات الأربعاء بحلول طلائع الجيش العاشر (12 نقطة) ضيفا على غزل المحلة صاحب المركز الأخير (3 نقاط)، والداخلية (20) على اتحاد الشرطة السادس عشر (5 نقاط)، ويلعب المصري البورسعيدي الثالث (18 نقطة) مع ضيفه المقاولون العرب الخامس عشر (7 نقاط)، ووادي دجلة الثالث عشر (9 نقاط) مع ضيفه حرس الحدود السابع عشر قبل الاخير (3 نقاط)، وانبي السابع (14 نقطة) مع ضيفه والإسماعيلي الثامن (13 نقطة).