ترقبوا 'لوميا 650' في بداية العام الجديد

هل يتفوق على 'لوميا 430'

واشنطن – يستعد عملاق البرمجيات الاميركي مايكروسوفت الى طرح هاتفه الجديد "لوميا 650" في المستقبل القريب.

وتشير التسريبات إلى ان الهاتف يأتي بتصميم يحمل إطارات معدنية مع شاشة من قياس 5 إنش وبدقة 720p مع طبقة حماية من زجاج غوريلا غلاس.

ويضم الهاتف العديد من تطبيقات وخدمات شركة مايكروسوفت، بما في ذلك تطبيق الدردشة سكايب، وحزمة التطبيقات المكتبية "مايكروسوفت أوفيس"، وتطبيق خدمة التخزين السحابي "ون درايف".

كما يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 212 من شركة كوالكوم، ويبلغ حجم الذاكرة العشوائية 1 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية 8 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقة MicroSD.

ويحوي الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع فلاش LED، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، مع بطارية من قياس 2.000 ميلي أمبير.

وسيعمل هاتف "لوميا 650" الجديد بنظام "ويندوز فون 10".

ومن المتوقع ان تقوم "مايكروسوفت" بالإعلان عن الهاتف خلال بداية عام 2016 كهاتف من الفئة المتوسطة، وأن تقوم بإطلاقه خلال شهر أبريل/نيسان.

وكانت شركة مايكروسوفت اعلنت عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل اسم "لوميا 430" ويمتاز بأنه الأرخص ثمنا بين سلسلة هواتف لوميا بسعر لا يتجاوز 70 دولارا أميركيا.

وتمكن "لوميا 430" من التألق وسط المنتجات الجديدة وتحقيق مبيعات عالية في الفترة الاخيرة.

وقالت مايكروسوفت على مدونة هواتف لوميا "مع سعر قدره 70 دولارا، يكون لوميا 430 أرخص هواتف لوميا ثمنا حتى الآن، جالبا خبرات الهواتف الذكية، وأحدث تطبيقات وخدمات مايكروسوفت لعدد أكبر من الناس".

ويعمل "لوميا 430" بنظام التشغيل "ويندوز فون 8.1". والتحديث "لوميا دنيم"Lumia Denim.

وأضافت الشركة أن الهاتف، الذي يدعم شريحتي اتصال، قابل لاستخدام إلى نظام "ويندوز 10" عند طرحه للعموم في وقت لاحق من هذا العام.

وكشف عملاق البرمجيات الأميركي مايكروسوفت النقاب عن لوحة مفاتيح جديدة لأجهزة الكمبيوتر يمكن طيها بسهولة ودون عناء.

ويتم ربط هذه اللوحة بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي عبر تقنية البلوتوث. ولا يزيد سمكها عن 5 ملليمترات.

واللوحة مضادة للماء ومزودة ببطارية قابلة للشحن تستطيع العمل لمدة 3 أشهر على الأقل ويبلغ سعرها حوالي 110 دولارا.

وتستهدف لوحة المفاتيح المبتكرة من مايكروسفت الأشخاص الذين يكتبون نصوص طويلة على أجهزتهم المحمولة ويريدون كتابة أفكارهم على لوحة مفاتيح مناسبة.

ويرمي مايكروسوفت بثقله في عالم التكنولوجيا ولا سيما في صناعة الاجهزة القابلة للارتداء.

وقال موقع "كالكاليست" الإلكتروني المتخصص في الأخبار الاقتصادية إن مايكروسوفت اشترى شركة إن-تريغ الإسرائيلية الموردة للأقلام الرقمية والرقائق للشاشات التي تعمل باللمس مقابل ما لا يقل عن 200 مليون دولار.

وأضاف كالكاليست في تقرير لم يذكر فيه مصدرا أن أغلب العاملين في إن-تريغ البالغ عددهم 190 سيتم دمجهم في مايكروسوفت إسرائيل وسوف يصبحون جزءا من مركز جديد للأبحاث والتطوير.

واطلقت شركة مايكروسوفت أول تحديث كبير لسوارها الذكي "مايكروسوفت باند"، والتي كانت قد أطلقته كأول جهاز قابل للارتداء خلال عام 2014.