احتفلوا بالعام الجديد رفقة 'إتش تي سي 1. 9'

يعمل بواسطة نظام أندرويد

بكين - اعلنت شركة إتش تي سي التايوانية الجمعة رسمياً عن هاتفها الجديد "إتش تي سي 1. 9" في الصين، وياتي الهاتف قبل أيام من نهاية السنة الحالية.

وافادت الشركة التايوانية ان اطلاق الهاتف الجديد يتزامن مع احتفالات العالم بأسره بنهاية السنة الجديدة.

ويتميز الهاتف بتصميم جميل المظهر ومدعوم من هيكل معدني.

ويعمل الهاتف بواسطة أحدث معالجات شركة ميدياتيك Helio X10 بمعمارية 64 بت والذي يحتوي على ثمانية أنوية Cortex A53 تعمل بتردد 2.2 غيغاهيرتز، بالإضافة لشريحة رسوميات من نوع PowerVR G6200 بتردد 700 ميغاهيرتز.

ويملك الهاتف ذاكرة عشوائية من حجم 3 غيغابايت، بالإضافة لإمتلاكه مساحة تخزين داخلية 32 غيغابايت قالبة للتوسعة عبر بطاقة ذاكرة خارجية MicroSD حتى 2 تيرابايت، كما تم تزويد الهاتف بكاميرا أمامية بدقة UltraPixel تقدم صور ممتازة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويحوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع ميزة مثبت الصورة البصري وقادرة على تصوير فيديو بدقة 4K وتدعم أيضاً التقاط صور بصيغة RAW الخام، والتي يحتاج إليها محترفو التصوير للتعديل يدوياً على الصور الأصلية.

وتم تزويد الهاتف الجديد ببطارية كبيرة من قياس 3.000 ميلي أمبير والتي تقول إتش تي سي انها قادرة على الصمود لمدة 15 ساعة من المكالمات الصوتية عبر شبكات الجيل الثالث أو تشغيل 10 ساعات من الفيديو عالي الوضوح أو تشغيل 40 ساعة من الموسيقى دون انقطاع، كما تدعم إمكانية الشحن السريع والتي تقدم شحن أسرع بنسبة 30% من الشاحن العادي.

ويأتي المنتج الجديد مع مكبرات صوت بوم ساوند القوية والموجودة على الجانب الأمامي من الهاتف، والتي يمكنها الاقتران مع تقنية الصوت دولبي لتقديم تجربة صوت محيطية، وبإمكان الهاتف تشغيل سماعات هاي فاي الاحترافية.

ويعتبر هاتف HTC One X9 أحد أصغر هواتف إتش تي سي التي تملك شاشة من قياس 5.5 إنش بدقة 1920×1080 بيكسل محمية بطبقة من زجاج غوريلا غلاس.

ويعمل الهاتف بواسطة نظام أندرويد، ويدعم شريحتي سيم، ويبلغ سعره في السوق المحلية حوالي 370 دولار، ولم تقم إتش تي سي بالإشارة إلى نيتها طرح الهاتف في السوق العالمية بعد.

وسارع جاك تونغ المدير التنفيذي لشركة "أتش تي سي" بنفي التهم الموجهة اليه بتقليد هواتف ايفون، واعتبر انه سيقاضي آبل بتهمة سرقة تصميم هاتفها الجديد.

وشدد المدير التنفيذي لـ"أتش تي سي" على ان شركة التفاحة المقضومة قامت بتقليد احدث هاتف للشركة التايونية.

واعتبر ان ابل استولت على التصميم الخارجي والتقنيات الداخلية الموجودة في هاتف "أتش تي سي 9.1".

وعلت بعض الأصوات في السابق تتهم الشركة التايوانية بتقليد شركة آبل في أجهزتها.

وكانت "أتش تي سي" في تشرين الثاني/نوفمبر2011 تقدّمت بدعوى قضائية أمام محكمة أميركية ضد آبل، اتهمتها فيها بانتهاك حقوقها على تقنية الاتصالات الهاتفية عبر شبكات الجيل الرابع المعروفة أل تي إي.

وقال تونغ إن شركته هي أول من صنعت تصميم الهواتف المعدنية بالكامل مع شرائح بلاستيكية في الجزء الخلفي، وبدأ ذلك مع هاتف "أتش تي سي - وان أم7"، قبل أن تُصدر "أبل" أي جهاز بهذه المواصفات، مؤكداً أن أجهزة "آي فون" الحديثة هي شكل معدل لتصميم "أتش تي سي".