هيدينك يدعو لاعبي تشيلسي للخروج من كبوتهم

هيدينك لتجنب السلبية

دعا المدرب غوس هيدينك لاعبي تشيلسي الى الخروج من كبوتهم بعدما ابتعد حامل اللقب عن المنافسة في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

وسيتولى هيدينك المسؤولية اعتبارا من مباراة الفريق على ارضه أمام واتفورد السبت بعد عودته الى ستامفورد بريدج لفترة ثانية كمدرب مؤقت عقب اقالة جوزيه مورينيو.

ويحتل تشيلسي المركز 15 في الترتيب متأخرا بفارق 11 نقطة وراء توتنهام الرابع بعدما خسر أكثر من نصف عدد مبارياته في اول 17 مواجهة له في الدوري هذا الموسم بسبب ابتعاد لاعبين من عينة ايدن هازارد ودييغو كوستا وسيسك فابريغاس عن مستواهم المعهود.

وابلغ هيدينك موقع تشيلسي على الانترنت الخميس "عندما تمر بفترة من النتائج السلبية يعاندك الحظ ايضا".

وتابع "يتعين ان تضغط من اجل الحصول على الحظ. لكن عندما تمر بفترة سلبية يحدث ما لا تتوقعه. انظر الى الهدف الذي دخل مرمانا امام بورنموث. يحدث هذا لفريق يعاني من هذه الفترة السلبية".

واستطرد "لكن يتعين علينا ان نجلب الحظ باظهار رغبتنا في الخروج من هذه الكبوة".

وكسب هيدينك شعبية بين اللاعبين عندما قام بدور مماثل في 2009 عقب اقالة لويز فيليبي سكولاري لكنه شدد هذه المرة على ضرورة ان يتحسن اداء اللاعبين الغائبين عن مستواهم.

وقال "هناك التزام على اللاعبين بأداء واجبهم. إنهم يلعبون في ناد كبير ويحصلون على رواتب سخية ولذلك يجب ان يبذلوا كل جهدهم في الملعب مثلهم مثل اي لاعب في مقتبل مسيرته. لا اريد اي لاعب يفتقر الى الرغبة والطموح".