الاهلي السعودي يضمن لقب بطل الشتاء

الفوز الخامس على التوالي للاهلي

الرياض - عزز الاهلي صدارته للدوري السعودي لكرة القدم بفوزه على ضيفه القادسية 2-صفر الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة في افتتاح المرحلة السابعة المؤجلة.

وسجل حسين المقهوي (49) ومهند عسيري (67) الهدفين.

وهو الفوز الخامس على التوالي للاهلي الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الان، والعاشر له هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 33 نقطة وضمن لقب بطل الشتاء الرمزي بفارق المواجهات المباشرة امام الهلال الذي حسم دربي العاصمة في صالحه بتغلبه على جاره ومضيفه النصر حامل اللقب في العامين الاخيرين 2-1 على ملعب الملك فهد الدولي.

اما القادسية فبقي في المركز الحادي عشر برصيد 11 نقطة، والنصر في المركز السادس برصيد 18 نقطة.

وسجل سالم الدوسري (26) والبرازيلي كارلوس ادواردو (71) هدفي الهلال، ومحمد السهلاوي (45 من ركلة جزاء) هدف النصر.

ووهو الفوز ال33 للهلال على النصر في 85 دربي بين قطبي الكرة السعودية مقابل 26 خسارة و26 تعادلا، وسجل الهلال 115 هدفا مقابل 98 هدفا للنصر.

وضغط لاعبو النصر من البداية وكانت أولى المحاولات الخطرة من كرة ثابتة انبرى لها المخضرم حسين عبد الغني وردتها العارضة (6)، وانتظر الهلال حتى الدقيقة 26 للرد بافتتاحه التسجيل عندما مرر محمد البريك كرة عرضية هيأها ادواردو للدوسري الذي توغل داخل المنطقة وتابعها داخل مرمى حسين شيعان.

ونظم الهلال صفوفه بعد الهدف وكاد يعزز تقدمه عبر البريك اثر كرة طويلة بين عبد الغني وحارس مرماه شيعان.

وحصل النصر على ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول فانبرى لها السهلاوي بنجاح مدركا التعادل (45).

وتلقى النصر ضربة موجعة مع مطلع الشوط الثاني باصابة حارس مرماه شيعان فدخل مكانه عبد الله العنزي، بيد ان ذلك لم يمنع فريقه من مواصلة أفضليته الميدانية دون جدوى، في المقابل اقتنص الهلال هدف الفوز عندما قاد محمد الشلهوب، بديل محمد القرني هجمة منظمة ولعب كرة الى البرازيلي ايلتون الميدا ومنه الى مواطنه ادواردو الذي راوغ عمر هوساوي وانفرد بالحارس العنزي وسددها داخل المرمى (71).

وأهدر الميدا فرصة هدف ثالث برعونة. وشكل النصر ضغطا متواصلا على مرمى الهلال بحثا عن التعادل في الدقائق المتبقية وكاد يفعلها بكرة عرضية للبولندي ادريان مييرييفسكي بيد ان البرازيلي الاخر ديغاو ابعد الكرة من باب المرمى.

وتختتم المرحلة غدا الجمعة، فيلعب الفيصلي مع الفتح، وهجر مع الرائد، والشباب مع التعاون، والوحدة مع الاتحاد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 33 نقطة من 13 مباراة

2- الهلال 33 من 13

3- الاتحاد 23 من 12

4- التعاون 21 من 12

5- الشباب 18 من 12