'بوكسينغ داي' يقف بين انكلترا واللقب الاوروبي

كلوب: انكلترا بحاجة لفترة التوقف

ليفربول - اكد مدرب ليفربول تاسع الدوري الانكليزي لكرة القدم الالماني يورغن كلوب ان الدوري الممتاز بحاجة الى فترة التوقف الشتوية على غرار باقي البطولات الاوروبية من أجل منح منتخب "الاسود الثلاثة" فرصة تحقيق الانجازات.

وسيعيش كلوب للمرة الاولى في مسيرته التدريبية تجربة فترة عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة في انكلترا بالكثير من المباريات بعدما اعتاد على الخلود الى الراحة لمدة فترة بسبب فترة التوقف الشتوية في المانيا.

وقال كلوب في تصريح لقناة "بي بي سي": "تخوضون مباريات كثيرة، هذا أكيد"، مضيفا "ليس لديكم فترة توقف، وتخوضون مسابقات كثيرة. اعتقد ان الجميع يعلم انها ليست الطريق لتحقيق النجاحات".

وتابع "يعتقد الجميع انه يتعين على (مدرب انكلترا) روي هودجسون قيادة المنتخب الى لقب كأس اوروبا 2016، لديه لاعبين جيدين، ولكنهم لا يملكون اي فترة توقف لمدة عام كامل. في المقابل تتمتع المنتخبات الاخرى المنافسة بهذه الميزة. بامكانكم (التتويج) ذلك ولكن الامر سيكون صعبا".

يذكر انه في الوقت الذي تخلد فيها الاندية الاوروبية الى الراحة وتستمتع بالعطلة الشتوية، تسرع انكلترا من وتيرة مبارياتها باجراء 6 مباريات على مدى 20 يوما، وذلك بمناسبة تقليد عريق في عالم المستديرة ولكنه فريد من نوعه يطلق عليه اسم "بوكسينغ داي" (يوم الصناديق).

لا وقت للاستمتاع بعيد الميلاد: السبت، مثل كل يوم بعد عيد الميلاد، يستأنف اللعب في انكلترا. اللعب كثيرا. أربعة مراحل من الدوري، الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الرابطة والدور الثالث لمسابقة كأس انكلترا: من هنا حتى 11 كانون الثاني/يناير المقبل، ستخوض بعض الاندية مثل ليفربول ومانشستر سيتي ست مباريات في ثلاثة أسابيع.