قمة مصيرية بين المحرق والاهلي

المحرق في اختبار صعب

المنامة - يخوض المحرق حامل اللقب اختبارا صعبا عندما يواجه الأهلي السبت على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة التاسعة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتنطلق المرحلة الجمعة بلقاءات الرفاع الشرقي مع الحالة، والبسيتين مع الحد، والمنامة مع سترة، وتختتم السبت بلقاء المالكية مع الرفاع إلى جانب قمة المحرق والأهلي.

وتتجه الأنظار نحو قمة المحرق الثاني (13 نقطة) مع الأهلي السادس (11 نقطة) في مواجهة تعيد الى الذاكرة اللقاءات المثيرة التي كانت تجمعهما قبل هبوط الأهلي لدوري الدرجة الثانية قبل ثلاثة مواسم.

ويدخل المحرق الى اللقاء بمعنويات عالية وبطموح تقليص الفارق بينه وبين الحد المتصدر (18 نقطة)، وهو يخوض المباراة بنشوة فوزه الأخير الصعب على سترة في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة.

وفي الجانب المقابل، يدخل الأهلي اللقاء هو الآخر بنشوة الفوز على الرفاع 2-1 في المرحلة السابقة، فضلا عن رغبته في الانقضاض على المركز الثاني، ويأمل مدربه المحلي عدنان إبراهيم مواصلة تقديم العروض القوية وتحقيق فوز ثالث على التوالي معولا على محترفيه البرازيليين دييغو وكلايتون والمدافع النيجيري أوشي.

وتبرز أيضا مواجهة الحد المتصدر مع البسيتين الثالث (13 نقطة)، فالأول بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة لن يرضى بغير الفوز والحفاظ على فارق النقاط الخمس بينه وبين أقرب منافسيه مع ختام منافسات القسم الأول من المسابقة.

ويعول الحد على جهود لاعبيه المحترفين الثلاثي النيجيري دايو وأوروك أكرودونت ومعهما أوتشي أوغبا والأردني محمد الداوود، فضلا عن هدافه محمد الرميحي.

ومن جهته، يرغب البسيتين بقيادة مدربه المحلي خليفة الزياني في ايقاف نزيف النقاط والعودة إلى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم متتالية أمام كل من المحرق والرفاع الشرقي والمنامة.

ويتنافس المنامة الأخير (6 نقاط) مع سترة الخامس (11 نقطة) لخطف نقاط الفوز، والأول يبحث عن فوزه الثالث على التوالي والهروب من ذيل الترتيب مستغلا صحوته المتأخرة وانتصاريه المتتاليين على حساب المحرق والبسيتين على التوالي.

وفي الطرف المقابل، يدخل سترة بنوايا تعويض الخسارة الأخيرة أمام المحرق وتحقيق النقاط الثلاث التي يبحث عنها مدربه المحلي خالد الحربان.

وفي بقية المباريات، يدخل الرفاع الثامن (10 نقاط) لقاءه أمام المالكية السابع (10 نقاط) وهو يسعى الى تجنب الخسارة الثالثة على التوالي بعد هزيمته أمام الأهلي وسترة.

أما الرفاع الشرقي الرابع (11 نقطة) فيخوض مواجهة غامضة أمام الحالة التاسع (7 نقاط)، والأول سيسعى إلى التقدم للوصافة موقتا، فيما يأمل الثاني الابتعاد عن منطقة الخطر.