الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري المصري

الأهلي ينتفض من جديد

القاهرة - استعاد الأهلي نغمة الإنتصارات بفوزه الكبير على ضيفه حرس الحدود 3-صفر الثلاثاء على ملعب برج العرب في الاسكندرية في ختام المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل الغابوني مالك ايفونا (27 و62) وصالح جمعة (90+3) الاهداف.

ورد الاهلي بقوة عقب خسارته المذلة امام سموحة بثلاثية بيضاء، وحقق فوزه الرابع هذا الموسم فرفع رصيده الى 12 نقطة في المركز المركز التاسع مع 3 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد حرس الحدود عند 3 نقاط في المركز الأخير.

واجرى المدير الفني للأهلي البرتغالي جوزيه بيسيرو تغييرات عديدة على تشكيلة الفريق الاساسية، فاعاد محمد نجيب واحمد فتحي ورمضان صبحي ووليد سليمان وايفونا املا في تصحيح الأوضاع بعد خسارتين متتاليتين امام مصر المقاصة وسموحة، فيما اعتمد المدير الفني لحرس الحدود احمد ايوب على خطة دفاعية بالتكتل امام منطقة الجزاء املا في خطف هدف من الهجمات المرتدة.

وكانت البدايه هجومية منتظرة من الأهلي املا في تسجيل هدف مبكر، وكاد يفعلها عندما مرر ايفونا كرة الى رمضان صبحي في مواجهة المرمى فأخطأ في تقديرها وشتتها الدفاع.

وشكل وليد سليمان خطورة كبيرة في اداء الاهلي الهجومي، ونجح في صناعة اكثر من فرصة الى ان مرر كرة حاسمة الى ايفونا داخل المنطقة فتابعها الاخير بسهولة داخل المرمى الخالي (27)، مسجلا هدفه الاول في الدوري منذ انضمامه الى الفريق الصيف الماضي قادما من الوداد البيضاوي المغربي.

وواصل سليمان ازعاجه لدفاع الحرس، واهدر فرصة تعزيز التقدم بعد الهدف مباشرة حينما انفرد بالحارس وسدد الكرة في القائم الايسر، ثم مرر كرة على طبق من ذهب الى اليفونا المنفرد فسددها قوية ارتدت من القائم الايمن بعدما اصطدمت بيد الحارس.

واستمرت السيطرة المطلقة للاعبي الاهلي في الشوط الثاني، وواصل الحظ عناده مع اصحاب الارض حينما ردت العارضة تسديدة رمضان صبحي.

ونجح ايفونا في هز الشباك للمرة الثانية (62) بعدما مرر عبد الله السعيد كرة لرمضان صبحي المنطلق خلف الدفاع، فمررها عرضية الى الدولي الغابوني امام المرمى فسددها بقوة على يسار الحارس.

وغابت الخطورة الهجومية على مرمى الأهلي باستثناء تسديدة قوية من البديل خالد ميز انقذها شريف اكرامي.

واختتم صالح جمعة، بديل وليد سليمان، المهرجان بتسجيله الهدف الثالث عندما تلاعب بالدفاع وسدد الكرة على يسار الحارس (90+3).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الداخلية 20 نقطة من 8 مباريات

2- مصر المقاصة 18 من 9

3- المصري 17 من 8

4- الاتحاد السكندري 16 من 8

5- سموحة 15 من 9