الزمالك يفجر المفاجأة وينسحب من الدوري المصري

مسيرة الزمالك تتوقف

القاهرة - قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور عدم استكمال الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بسبب "القرارات التحكيمية الخاطئة" ضد الفريق في المباراة التي خسرها الاحد امام طلائع الجيش 2-3 في المرحلة التاسعة على ملعب الدفاع الجوي.

واشار الزمالك في بيان الى ان المباراة شهدت قرارات تحكيمية مثيرة للجدل باحتساب ركلتي جزاء للطلائع اضافة الى طرد علي جبر وعدم احتساب عدة قرارات مهمة لصالح الزمالك.

وشدد الزمالك في بيانه على ان مجلس الادارة قد اعترض قبل المباراة على تعيين محمود البنا حكما للقاء إلا أن اتحاد الكرة أصر على تعيينه، واضاف البيان: "يبدو أن هناك هدفا من تعيين البنا في المباراة بعرقلة مسيرة الزمالك بعدما تلقى الأهلي المنافس هزيمة امام سموحة".

وحصل طلائع الجيش على ركلتي جزاء نفذهما محمد اشرف (6) والعاجي اوسو كونان (56) فيما كان الهدف الاخر من نصيب اسلام كمال (18).

وفي المقابل، سجل محمود كهربا (35) ومصطفى فتحي (75) هدفي الزمالك حامل اللقب الذي مني بهزيمته الاولى هذا الموسم فتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز السادس، فيما اصبح رصيد طلائع الجيش 9 نقاط في المركز العاشر.

وكانت البداية قاسية على الزمالك اذ اهتزت شباكه منذ الدقيقة 6 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للطلائع وطرد المدافع الزمالك علي جبر اثر عرقلته للمهاجم العاجي اوسو كونان، فانبرى لها اشرف بنجاح وسددها على يسار حارس الزمالك احمد الشناوي.

وكثف لاعبو الطلائع من محاولاتهم الهجومية استغلالا لحالة الارتباك في صفوف الزمالك بعد حالة الطرد، وشكلوا خطورة كبيرة على مرمى الشناوي من انفراد كونان الذي سدد الكرة بجوار القائم، ثم من تسديدة قوية من علاء علي امسكها الشناوي ببراعة.

ونجح لاعبو الطلائع في ترجمة السيطرة باضافة الهدف الثاني في الدقيقة 18 من عرضية متقنة في الجهة اليسرى قابلها اسلام كمال بتسديدة من لمسة واحدة في شباك الشناوي.

ثم دخل لاعبو الزمالك اجواء المباراة تدريجيا واستعادوا السيطرة على وسط الملعب وشكلوا بعض الهجمات الخطيرة الى ان نجح محمود عبد المنعم كهربا في تقليص الفارق في الدقيقة 35 حينما انطلق حازم امام في الجهة اليمنى وارسل عرضية متقنة قابلها كهربا برأسية قوية في مرمى الطلائع.

وغابت الخطورة الهجومية على المرميين لما تبقى من الشوط الاول ثم جاءت بداية الثاني هجومية لمصلحة الطلائع الذي شكل خطورة كبيرة على مرمى الزمالك من تسديدة اوكا انقذها الشناوي الذي ابعد ايضا تسديدة قوية من عبد العزيز توفيق.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية للطلائع اثر عرقلة حازم امام لعلاء علي داخل منطقة الجزاء، انبرى لها اوسو كونا وسددها على يسار الشناوي، معلنا الهدف الثالث لاصحاب الأرض (56).

ونجح البديل مصطفى فتحي في تقليص الفارق مجددا للزمالك بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 75 من مجهود فردي بعدما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وراوغ دفاع الطلائع وسدد على يسار الحارس عماد السيد.

وبعيدا عن الجدل الذي رافق هذه المباراة، نجح الداخلية في انتزاع الصدارة من مضيفه مصر المقاصة بالفوز عليه بهدف سجله محمد جمال في الدقيقة 69 من ركلة جزاء.

ورفع الداخلية رصيده الى 20 في الصدارة بفارق نقطتين امام المقاصة الذي اهرد ركلة جزاءء عبر هاني سعيد.

وفي المحلة، خطف الاتحاد السكندري فوزا ثمينا على مضيفه عزل المحلة بهدف سجله محمد شعراوي (34)، رافعا رصيده الى 16 نقطة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد غزل المحلة عند النقطة الثالثة في المركز الاخير.

في مباراة اخرى، عاد بتروجيت الى سكة الانتصارات التي حاد عنها لست مراحل متتالية ووضع حدا لمسلسل انتصارات ضيفه الإسماعيلي عند ثلاث مباريات على التوالي بالفوز عليه بهدف سجله احمد جعفر (36).

ورفع بتروجيت رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثالث عشر، فيما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 13 نقطة في المركز الخامس.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الداخلية 20 نقطة من 8 مباريات

2- مصر المقاصة 18 من 9

3- الاتحاد السكندري 16 من 8

4- المصري 14 من 7

5- الاسماعيلي 13 من 7

6- الزمالك 13 من 6