انشيلوتي رجل المرحلة القادمة في بايرن ميونيخ

انشيلوتي سعيد بالاشراف على بايرن

برلين - اعلن بايرن ميونيخ بطل الدوري الالماني لكرة القدم الاحد في بيان ان مدربه الاسباني جوسيب غوارديولا سيترك منصبه على رأس الادارة الفنية للفريق البافاري في نهاية الموسم وسيخلفه الايطالي كارلو انشيلوتي.

وكان رئيس بايرن ميونيخ كارل هاينتس رومينيغه علق في وقت سابق لصحيفة "بيلد" الاكثر شعبية في المانيا، قائلا: "نحن ممتنون لغوارديولا بكل شىء قدمه لنادينا منذ عام 2013. انا مقتنع بان بيب وفريقنا سنعمل معا بجدية اكثر من اجل بلوغ اهدافنا الرياضية الكبرى، وبكل بساطة لان 'بيب' سيترك بايرن ونتمنى الاحتفال بالعديد من الانجازات معه هذا الموسم".

وأضاف: "مع انشيلوتي، سيكون مدربا جديدا ناجحا لبايرن. نحن سعداء بهذا التعاون المستقبلي"، مضيفا "كارلو انشيلوتي عرف نجاحات كبيرة كمدرب بتتويجه بلقب مسابقة دوري ابطال اوروبا 3 مرات".

وتابع "كارلو رجل هادىء ومحترف يعرف التعامل مع النجوم وتقديم اسلوب لعب متنوع. وجدنا ما كنا نبحث عنه".

واوضح انشيلوتي (56 عاما) في بيان النادي البافاري "انه شرف كبير لي تدريب فريق كبير مثل بايرن ميونيخ الموسم المقبل".

وكان انشيلوتي الذي لا يشرف على اي فريق منذ اقالته من طرف ريال مدريد الاسباني الصيف الماضي بعد عام على قيادته للقب العاشر في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بين ابرز المرشحين لخلافة غوارديولا.

وجاء هذا الاعلان في توقيت يعيش فيه مدربون عالميون مصائر مختلفة، فالبرتغالي جوزيه مورينيو اقيل من منصبه مدربا لتشلسي الانكليزي الخميس الماضي وعين الهولندي غوس هيدينك مكانه امس السبت حتى نهاية الموسم، فيما يواجه الهولندي لويس فان غال خطر الاقالة من تدريب مانشستر يونايتد الانكليزي، ويمر الاسباني رافايل بينيتيز بفترة حرجة مع ريال مدريد.

وكان رومينيغه الذي اعرب عن امله فترة طويلة في تمديد عقد "بيب"، اعتبر مؤخرا بانه "ليس هناك شخص في العالم غير قابل للاستبدال. اللاعبون يأتون ويرحلون والامر ذاته بالنسبة الى المدربين".

وكان غوارديولا (44 عاما) استلم مهام الادارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2013 خلفا ليوب هاينكيس مباشرة بعد قيادة الاخير للفريق البافاري الى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا).

واكمل غوارديولا مشوار سلفه بقيادة بايرن ميونيخ الى لقب الكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية في المغرب، قبل ان يقوده الى الثنائية المحلية عام 2014 والدوري للعام الثاني على التوالي الموسم الماضي.

وقاد غوارديولا بايرن ميونيخ الى دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا مرتين وخرج على يد المتوجين لاحقا ريال مدريد وبرشلونة الاسبانيين على التوالي.

وفي الموسم الحالي، تأهل بايرن ميونيخ الى الدور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة حيث سيلاقي يوفنتوس الايطالي وصيف بطل الموسم الماضي، والى ربع نهائي الكأس المحلية حيث سيلتقي مع بوخوم من الدرجة الثانية، ويتصدر الدوري بفارق 8 نقاط عن اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند عقب انتهاء دور الذهاب.

وتهتم بعض اندية الدوري الانكليزي الممتاز بالتعاقد مع غوارديولا خصوصا مانشستر سيتي حيث يرتبط الفريق بعقد مع التشيلي مانويل بيليغريني حتى عام 2017. كما ان فريقي مانشستر يونايتد وتشلسي مهتمان ايضا بخدمات المدرب الكاتالوني.

وتطرق بعض الخبراء الالمان الى احتمال ابتعاد غوارديولا عن الملاعب على غرار ما فعل عام 2012 عندما سافر الى الولايات المتحدة رافضا التعاقد مع اي فريق بعدما قاد برشلونة الى 14 لقبا في 4 اعوام بينها لقبان في دوري ابطال اوروبا عامي 2009 و2011.