الصفاء يحتفظ بصدارة الدوري اللبناني

فوز ثمين للصفاء

بيروت - احتفظ الصفاء بالصدارة بعدما الحق الخسارة الثانية هذا الموسم بشباب الساحل 2-1 على ملعب صيدا البلدي السبت في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ورفع الصفاء رصيده الى 21 نقطة مقابل 19 للعهد الفائز على الحكمة 4-صفر، فيما تراجع شباب الساحل الى المركز الثالث (17).

وبدا الصفاء الطرف الأكثر سيطرة وترجمه بهدف التقدم عبر المدافع علي السعدي برأسية خدعت حارس الساحل علي حلال اثر ركلة ركنية نفذها أحمد جلول (30).

وبعد الهدف، سيطر الساحل بحثا عن إدراك التعادل وكاد الأمر يتحقق عبر الشاب حسن كوراني إلا أن مهاجم الصفاء السنغالي شيخ سامبا ديوك أبعد الكرة عن خط المرمى (36).

وتحكم الصفاء بمجريات المباراة في الشوط الثاني، الى ان عزز تقدمه عبر علاء البابا الذي كسر مصيدة التسلل وسدد فور دخوله منطقة الجزاء كرة في الزاوية اليسرى لمرمى الساحل (67).

وقلص الفلسطيني وسيم عبدالهادي النتيجة بتسديدة من فوق الحارس مهدي خليل مستغلا تمريرة بينية من النيجيري كبيرو موسى (74).

وحاول لاعبو الساحل تدارك الموقف وسعوا الى التعادل الذي لم يتحقق بفضل تألق دفاع الصفاء وخلفه الحارس المتألق خليل الذي خاض المباراة متحاملا على إصابته.

واستعاد العهد المركز الثاني بفوزه الساحق على مضيفه الحكمة بيروت 4-صفر على ملعب بلدية برج حمود. وسيطر العهد على المباراة بشوطيها وأهدر لاعبوه كما كبيرا من الفرص.

وافتتح السنغالي محمدو درامي التسجيل للعهد من تسديدة من داخل منطقة الجزاء الى قلب المرمى (45).

ومع انطلاق الشوط الثاني استغل العهد اندفاع لاعبي الحكمة من أجل ادراك التعادل، مما أوجد مساحات وتمكن طارق العلي من إضافة الهدف الثاني برأسية الى يسار حارس الحكمة محمد حمية بعد ركنية نفذها حسين دقيق (70).

وعزز عباس عطوي "اونيكا" النتيجة بالهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة بينية السوري عبد الرزاق الحسين (82).

واختتم درامي مسلسل أهداف العهد بتسديدة خادعة استقرت في شباك حمية اثر تمريرة حاسمة أخرى من الحسين (85). وهذا الهدف السابع للسنغالي وتصدر به ترتيب الهدافين.

واستعاد النجمة لغة الانتصارات بفوزه المتأخر على مضيفه الشباب الغازية 1-صفر على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز.

وقبل انطلاق المباراة اتخذت القوى الأمنية في المدينة الجنوبية اجراءات قصوى في محيط الملعب وكانت بصدد منع جمهور النجمة من متابعة اللقاء، إلا أن التدخلات مع المعنيين سمحت بدخول زهاء 700 متفرج آزروا الفريق النبيذي.

وواجه لاعبو النجمة صعوبة بالغة في اختراق الدفاع الجنوبي المتكتل على مدار الشوطين، وسيطر الفريق الضيف على المجريات بكاملها، وشهدت تشكيلة النجمة عودة لاعب الوسط محمد جعفر بعد فترة إيقاف طويلة، ليشكل دعامة قوية لخط الهجوم المكون من الثلاثي التشادي كارل ماكس داني ومحمود سبليني وأكرم المغربي.

وبغياب الثنائي خالد تكه جي وحسن المحمد، أقفل دفاع الغازية المنافذ الى مرمى فريقه، كما لعب الاخير بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد علي فياض لنيله الإنذار الثاني.

واستمرت النتيجة بيضاء حتى الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من ضائع حين تمكن أكرم المغربي من هز شباك المضيف من تسديدة خاطفة من داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة من التشادي داني.

وتعادل السلام زغرتا وضيفه طرابلس الرياضي بنتيجة سلبية على ملعب السلام زغرتا بالمرداشية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 21 نقطة من 9 مباريات

2- العهد 19 من 9

3- شباب الساحل 17 من 9

4- النجمة 16 من 9

5- الأنصار 14 من 8