الكبار على مشارف العبور لنصف نهائي كأس الاردن

الاهلي لتحقيق الحلم

عمان - يبدو كل من الاهلي والجزيرة مرشحا قويا لبلوغ نصف مسابقة نهائي كأس الأردن لكرة القدم بعد تحقيقه نتائج جيدة في ذهاب ثمن النهائي.

وكانت مباريات ذهاب ثمن النهائي قد شهدت فوز الفيصلي على كفرسوم 1-صفر والجزيرة على ذات راس 3-صفر والأهلي على الطرة 3-صفر وتعادل شباب الاردن مع الحسين 1-1.

ويبدو الاهلي منتشيا بتقدمه الى المركز الثاني في الدوري مع ختام مرحلة الذهاب وهو كان أقصى في دور الـ 16 الوحدات بطل الدوري.

أما الجزيرة، وصيف بطل الدوري للموسم الماضي، والمنتشي هو الآخر بثلاثة انتصارات متتالية في الدوري على ذات راس والوحدات والأصالة، فيريد التأهل من بوابة ذات راس الذي يبحث عن أول فوز منذ عدة أسابيع بقيادة مدربه السوري عماد خانكان الذي تولى المهمة خلفا لهيثم الشبول الذي اصبح مدربا للجزيرة.

وكان الجزيرة تجاوز دور الـ16 على حساب الأصالة 2-1، فيما تأهل ذات راس بفوزه على العربي 1-صفر.

أما الفيصلي حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بكأس الأردن 18 مرة أولها عام 1980 وأخرها الموسم الماضي فيبدو في مهمة شاقة امام كفرسوم تاسع الدوري الذي يتصدرة الفيصلي بـ23 نقطة، وفي ذهابه فاز الفيصلي على كفرسوم برباعية نظيفة.

وتبدو مباراة شباب الاردن والحسين مفتوحة على كل الاحتمالات بعد تعادلهما 1-1.

ويتساوى شباب الأردن مع الاهلي بـ20 نقطة في المركز الثاني في الدوري، بينما تراجح الحسين ثامنا متساويا بـ15 نقطة مع الصريح والرمثا والجزيرة.

وفي حال التساوي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب يتم اللجوء مباشرة لركلات الترجيح.