هيدينك يحط الرحال في لندن لبدء مفاوضات لخلافة مورينيو

بطل الدوري الانكليزي 'في ورطة'

لندن - اكدت وسائل الاعلام الهولندية والبريطانية ان المدرب الهولندي غوس هيدينك وصل الجمعة الى لندن لبدء المفاوضات مع تشلسي بطل الدوري الانكليزي لكرة القدم من اجل خلافة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اقيل من منصبه الخميس.

واوضح المدرب السابق للمنتخب الهولندي في تصريح لصحيفة "دي تليغراف" الهولندية: "ارغب في ان تكون لدي لمحة جيدة عن الوضع قبل اتخاذ اي قرار"، مضيفا: "أريد أن يكون لدي أكبر قدر من المعلومات الممكنة. تشلسي في ورطة وهناك أسباب لذلك. سواء حضرت مباراتهم المقبلة أم لا، فذلك يتوقف على محادثاتنا الاولى. وبعد ذلك سأقرر ما إذا كان يتعين علي البقاء لفترة أطول في لندن".

واخذت صورة لهيدينك (69 عاما) صباح الجمعة لدى وصوله الى مطار هيثرو في العاصمة لندن من قبل وسائل الإعلام المحلية.

وبعد 7 اشهر على قيادته تشلسي للقب جديد في الدوري الممتاز، اقيل موينيو الخميس من منصبه للمرة الثانية بعد الاولى في ايلول/سبتمبر 2007.

وسبق لهيدينك ان اشرف على تشلسي مؤقتا ايضا عام 2009 وقاده الى احراز كأس انكلترا علما بانه كان يتولى مهمة تدريب روسيا في الوقت ذاته ايضا.

ويملك هيدينك خبرة كبيرة في التدريب بعد ان تولى الاشراف على أندية أيندهوفن وريال مدريد الاسباني وتشلسي وفنربخشة التركي وفالنسيا الاسباني وريال بيتيس الاسباني، كما درب منتخبات هولندا وكوريا الجنوبية وروسيا وتركيا.

ويحتل الفريق اللندني المركز السادس عشر حاليا برصيد 15 نقطة من 16 مرحلة متقدما بفارق نقطة واحدة عن اول فريق مهدد بالسقوط الى الدرجة الاولى، وسيلاقي ضيفه سندرلاند صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير السبت في افتتاح المرحلة السابعة عشرة.