الحد يخشى مفاجآت الرفاع الشرقي

الحد يبحث عن التعويض

المنامة - يواجه الحد مهمة صعبة عندما يلتقي الرفاع الشرقي الجمعة على استاد البحرين الوطني بالرفاع ضمن منافسات المرحلة الثامنة من الدوري البحريني لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة مع مواجهة مثيرة تجمع الرفاع مع الأهلي، وتتواصل المرحلة السبت مع لقاءات المحرق مع سترة والمنامة مع البسيتين والمالكية مع الحالة.

وستكون مواجهة المتصدر الحد (15 نقطة) مرتقبة مع الرفاع الشرقي الثالث (11 نقطة)، فالأول يخشى صحوة الرفاع الشرقي الأخيرة وفوزه الكبير على الوصيف البسيتين بنيتجة 5-1 في المرحلة السابقة فيما أهدر الحد نقطتين ثمينتين نقاط في آخر مواجهة بتعادله أمام المالكية وقبلها حقق فوزا صعبا على الأهلي 2-1.

الحد بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة سيعول على محترفيه النيجيريين دايو وأوتشي أوغبا وأوروك أكرودونت ومعهم الأردني محمد الداوود والدولي السيد محمد عدنان وابراهيم العبيدلي والحارس عباس أحمد.

وفي المقابل الرفاع الشرقي بقيادة محلية مع المدرب عيسى السعدون سيسعى لاستغلال نشوة الفوز على البسيتين، وسيعتمد على محترفيه الصربي ميلادين جوفانسيك ومعه الأندونيسي أليس والدوليين عبدالله يوسف وفيصل بودهوم وسامي الحسيني.

ويخوض الرفاع السادس (10 نقاط) مواجهة صعبة أمام الأهلي الثامن (8 نقاط)، ولن يخلو اللقاء من الغموض خاصة بعد الخسارة المفاجئة للرفاع أمام سترة 1-3 في المرحلة السابقة، وفي المقابل الأهلي حقق فوزا كبيرا على الحالة استعاد معه الفريق نغمة الانتصارات بعد سلسلة من التعادلات والهزائم.

الرفاع بقيادة مدربه التونسي سمير بن شمام يأمل في تخطي الهزيمة الأخيرة وتحقيق فوز معنوي يعيد الفريق لسكة الانتصارات بعد فوزين متتاليين على المحرق والمنامة قبل أن يسقط في لقاء سترة.

مدرب الأهلي المحلي عدنان إبراهيم سيسعى لاستغلال حماس ومعنويات لاعبيه الشباب ونشوة الانتصار الأخير على الحالة وفي الوقت نفسه سيعول على محترفيه البرازيلي كلايتون ومعه مواطنه دييغو.

ويصطدم حامل اللقب المحرق الرابع (10 نقاط) مع منافس عنيد وصعب فريق سترة الرابع (11 نقطة).

وسيكون مدرب المحرق المحلي خالد تاج في مهمة صعبة لخطف نقاط سترة الوافد الجديد وصائد الكبار، المحرق خسر في الجولة السابقة أمام المنامة صفر-2 ويأمل في عدم تكرار السقوط أمام سترة.

ومن جانبه فريق سترة بقيادة المدرب المحلي خالد الحربان سيسعى لتكرار نتائجه اللافتة وتحقيق الفوز الثالث على التوالي بعد تخطيه عقبة الرفاع 3-1 وقبله تجاوز الحالة بالنتيجة ذاتها.

وفي بقية المباريات يدخل البسيتين الثاني (13 نقطة) لقاءه أمام المنامة الأخير (3 نقاط) بحذر شديد، فمدرب الاول المحلي خليفة الزياني يدرك صعوبة المهمة بعد الصحوة المتأخرة للمنامة بفوزه على حامل اللقب المحرق بهدفين نظيفين، وسيسعى في الوقت نفسه البسيتين لاستعادة نغمة الانتصارات وتعويض الخسارة الثقيلة أمام الرفاع الشرقي.

مدرب المنامة الجديد التونسي شكري البجاوي استلم مهمته خلفا للمدرب الشاب اسماعيل كرامي الذي فضل تقديمه الاستقالة وعدم تكملة المشوار، وستكون مهمة البجاوي تحقيق الانتصار الثاني للمنامة واعادة الفريق لمستواه المعهود في آخر موسمين.

ولن تقل المواجهة الأخيرة بين المالكية السابع (9 نقاط) أمام الحالة التاسع (6 نقاط) أهمية عن بقية اللقاءات، المالكية حقق تعادلا ثمينا أمام المتصدر الحد في الجولة السابقة ويأمل في مواصلة جمع النقاط، فيما تعرض الحالة لهزيمة أخرى أمام الأهلي 1-3 وسيسعى لتحقيق فوزه الثاني بالمسابقة.