بايرن 'المرهق' يريد توديع العام بفوز عريض

الاصابات تضرب بايرن

برلين - يخوض بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب مباراته الاخيرة في 2015 عندما يحل السبت ضيفا على هانوفر في المرحلة السابعة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الالماني لكرة القدم.

وابلى بايرن ميونيخ (43 نقطة) الساعي الى لقب رابع على التوالي، في دور المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا فتصدر المجموعة السادسة بعد ان حقق 5 انتصارات مقابل هزيمة واحدة (15 نقطة)، لكن التعب نال من لاعبيه وهذا ما ظهرا بشكل جلي على لاعبيه ونتائجه في الاسبوعين الماضيين.

ومني بايرن ميونيخ بهزيمته الاولى في المرحلة الخامسة عشرة امام بوروسيا مونشنغلادباخ (1-3)، ثم تغلب على ضيفه اينغولشتات بصعوبة 2-صفر، واخيرا على ضيفه دارمشتات 1-صفر في ثمن نهائي الكأس، علما بان منافسيه الاخيرين صعدا حديثا الى مصاف اندية النخبة.

وكشف المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الذي ينتهي عقده مع الفريق البافاري اواخر حزيران/يونيو 2016، انه سيعلن الاسبوع المقبل قراره النهائي بشأن الاستمرار في منصبه من عدمه.

ويعترف غوارديولا الذي يحلم باستعادة الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا) بان رجاله مرهقين ولا يتردد في الحديث عن انخفاض مردود بعض نجوم الفريق.

ويقول احد هؤلاء النجوم توماس مولر "سنعمل كل ما بوسعنا من اجل حصد النقاط الثلاث على حساب هانوفر"، مشيرا في الوقت ذاته الى العيادة المليئة بالمصابين ومنهم خصوصا الفرنسي فرانك ريبيري وماريو غوتسه والنمسوي دافيد الابا.

ويؤكد قائد الفريق فيليب لام "وضع اللاعبين ليس على ما يرام لاننا لعبنا كثيرا من المباريات منذ انطلاق الموسم، وقد تكون هناك بعض المفاجآت في الاسابيع المقبلة".

لكن الدوري الالماني سيتوقف اعتبارا من الاحد لمدة تزيد قليلا عن الشهر وتحديدا حتى 22 كانون الثاني/يناير تنخرط فيها الاندية في معسكرات خصوصا في دول الخليج مثل قطر والامارات استعدادا لانطلاق اياب البطولة والاستحقاقات الاخرى.

ويتابع لام "بالتأكيد، اننا نتطلع الى هذا التوقف لتحسين وضعنا".

وقد تشكل هذه العوامل مجتمعة فرصة مواتية لهانوفر لتحقيق اول فوز على بايرن ميونيخ منذ 4 سنوات، لكنه في موقع لا يحمل على الامل والتفاؤل لانه يحتل المركز السادس عشر (14 نقطة)، اي اول مركز في دائرة الهبوط الى الدرجة الثانية.

ومني هانوفر بقيادة المدرب ميكايل فرونتسيك بعشر هزائم، وهو يعيش تحت ضغوط كبيرة وهاجس الهبوط، وسيفتقد في هذه المباراة المهمة جهود لاعب وسطه الياباني هيروشي كيوتاكي بداعي الاصابة في القدم.

ويحل بوروسيا دورتموند الثاني وصاحب اقوى هجوم (46 هدفا مقابل 45 لبايرن) بقيادة متصدر ترتيب الهدافين الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ (18 هدفا) والمرشح الاوفر حظا لنيل جائزة افضل لاعب افريقي في 2015، السبت ايضا ضيفا على كولن الذي لم يحقق اي فوز في المباريات الخمس الاخيرة على ارضه.

ويستضيف هرتا برلين الثالث (29 نقطة) الذي حقق حتى الان 9 انتصارات عادل بها رقمه خلال كامل الموسم الماضي، ماينتس احد الفرق المجتهدة، صاحب المركز السابع (24 نقطة) والذي لم يخسر في مبارياته الست الاخيرة (3 انتصارات و3 تعادلات).

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء شالكه الذي تأرجحت نتائجه في الفترة الاخيرة، مع هوفنهايم احد فرق المؤخرة.

ويخوض هامبورغ السبت مواجهة صعبة مع ضيفه اوغسبورغ الذي ابتعد في المرحلة السابقة عن منطقة الخطر بعد 3 ايام من المفاجأة التي حققها في الجولة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ) بانتزاع احدى بطاقات التأهل الى الدور الثاني بعد ان كان هامشيا في الجولات الخمس الاولى.

ويلعب ايضا اينتراخت فرانكفورت مع فيردر بريمن، واينغولشتات مع باير ليفركوزن، وشتوتغارت مع فولفسبورغ الخامس ووصيف البطل.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء ثان بين بوروسيا مونشنغلادباخ الرابع وضيفه دارمشتات.