اتلتيك بلباو يواصل مشواره بكأس اسبانيا

فوز عريض لاتلتيك بلباو

مدريد - تأهل اتلتيك بلباو وصيف بطل الموسم الماضي الى الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، بعدما جدد فوزه على ضيفه لينينسي من الدرجة الثالثة 6-صفر الاربعاء في اياب الدور الثالث.

وسجل اوسكار دي ماركوس (9) وخافيير ايراسو (49) وخافيير ايتشيتا (56) وانريكي سولا كليمنتي (62) وراوول غارسيا (67) وميكل ريكو مورينو (89) الاهداف.

وكان اتلتيك بلباو فاز 2-صفر ذهابا خارج قواعده.

وكان اتلتيك بلباو خسر نهائي الموسم الماضي امام برشلونة1-3 في المباراة النهائية.

وجدد فالنسيا فوزه على ضيفه باراكالدو من الدرجة الثالثة عندما تغلب عليه بهدفين نظيفين سجلهما سانتي نينا (8) والفارو نيغريدو (31).

وهو الفوز الاول لفالنسيا في ثاني مباراة له بقيادة مدربه الجديد الدولي الانكليزي السابق غاري نيفيل خليفة البرتغالي نونو اسبيريتو الذي استقال من منصبه قبل 10 ايام.

وكان فالنسيا فاز 3-1 ذهابا.

وحجز ايبار بطاقته الى الدور الثالث بعدما اكرم وفادة ضيفه بونفيرادينا من الدرجة الثانية برباعية نظيفة تناوب عليها بورخا باستون (45+2) وسيرجي اينريخ (62) والايطالي سيموني فيردي (73) وميكل اروابارينا (85 من ركلة جزاء).

وتلقى الضيوف ضربة موجعة في الدقيقة 29 اثر طرد المهاجم خيسوس بيروكال، فاستغل اصحاب الارض الموقف جيدا وسجلوا 4 اهداف كانت كافية لبلوغهم الدور ثمن النهائي.

وكان ايبار خسر بثلاثية نظيفة ذهابا.

وتأهل رايو فايكانو الى الدور ذاته على الرغم من خسارته امام مضيفه خيتافي 1-3.

وسجل بدرو ليون سانشيز (8) والارجنتيني سانتياغو فيرجيني (23) والفارو فاسكيز (31) اهداف خيتافي، والغيني الحسن بانغورا (52) هدف رايو فايكانو.

وكان رايو فايكانو فاز 2-صفر ذهابا، وبالتالي تأهل لتسجيله خارج القواعد اليوم.

وتأهل ايضا لاس بالماس بتعادله مع مضيفه ريال سوسييداد بهدف للبرازيلي ويليان جوزيه دا سيلفا (37) مقابل هدف لسيرخيو كاناليس (46).

وكان لاس بالماس فاز 2-1 ذهابا.

وخرج ملقة من الدور الثالث بخسارته امام ميرانديس من الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله الايرلندي لاغو جونيور في الدقيقة 73.

وكان ملقة خسر 1-2 ذهابا خارج قواعده.

ولحق اتلتيك بلباو وفالنسيا وايبار ورايو فايكانو ولاس بالماس وميرانديس بفرق ديبورتيفو لا كورونيا وريال بيتيس واسبانيول واشبيلية التي حجزت بطاقاتها امس الثلاثاء وبرشلونة حامل اللقب المتأهل قبل اسبوعين، وقادش الذي استفاد من استبعاد خصمه ريال مدريد بسبب اشراكه لاعبا موقوفا هو الروسي دينيس تشيريشيف، في مباراة الذهاب التي فاز فيها النادي الملكي 3-1 مطلع الشهر الحالي.

ويختتم اياب الدور الثالث غدا الخميس بلقاءات اتلتيكو مدريد مع ريوس من الثالثة (2-1)، وسلتا فيغو مع الميريا من الثانية (3-1)، وفياريال مع هويسكا من الثانية (2-3)، وغرناطة مع ليغانيس من الثانية (1-2).