الاتحاد للطيران تعزز رصيدها في الاغاثة الانسانية بتبرعات لليمن وكينيا

سجل حافل بالمبادرات الانسانية

أبوظبي – مواصلة لمبادراتها الانسانية، جمعت الاتحاد للطيران الناقل الوطني للإمارات ما يقرب من مليون درهم لدعم حملة "عونك يا يمن" والمساعدة في تجديد مدرستين في كينيا وذلك في إطار الحملة الخيرية السنوية لجمع التبرعات بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر.

وتم الإعلان عن التبرعات السبت خلال حفل ختام بطولة كرة القدم لشركات الطيران العالمية ومهرجان الأزياء والمأكولات الذي نظمته اللجنة الرياضية والاجتماعية في الاتحاد للطيران في منتجع الفرسان الدولي الرياضي .

وشاركت الفرق الرياضية التي قدمت من 28 شركة ومجموعة دولية للطيران في الفعالية وتم تكريم الفرق الثلاثة الفائزة خلال الحفل الذي ضم تشكلية واسعة من الأنشطة المتنوعة مثل النقش بالحناء وفقرات موسيقية وغنائية وفقرات لرقص البالية ومسابقة للأزياء حصل فيها الفائزان الأول والثاني على باقة سفاري إلى كينيا .

وقال غيث المحيربي نائب أول لرئيس الشؤون الحكومية وسياسات الطيران في الاتحاد للطيران ورئيس اللجنة الرياضية والاجتماعية بالشركة، ان الشركة بصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات تؤكد التزامها تجاه المجتمع ورد الجميل له بمساعدة المحتاجين .

واشاد بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لخدمة ودعم تلك القضايا الإنسانية. كما اثنى على الموردين والشركات الراعية ممن ساهموا بسخاء في برامج جمع التبرعات المتنوعة خلال 2015 بهدف مد يد العون لمن يحتاجها .

واشار إلى أن تعاونهم جميعا إضاءة بارقة أمل وتقديم فرصة لمستقبل أفضل لإخوانهم وأخواتهم في اليمن وكينيا.

وقد بدأت مراسم الافتتاح بقيادة الأوركسترا الوطنية للصم في الإمارات. وتضمن المهرجان فقرات ترفيهية قدمها صلاح إنترتينر الفائز ببرنامج \'أراب غات تالنت\' 2015 وحمزة هوساوي الفائز ببرنامج \'إكس فاكتور\' 2015 والمغني الأميركي ديناستي إلى جانب عرض باليه قدمته مجموعة من الأطفال من مركز \'فيوجن آرتس\'.

وتم جمع التبرعات لدعم اليمن عبر عدد من المبادرات المختلفة شملت التبرع بأميال برنامج ضيف الاتحاد عبر الإنترنت وإقامة سوق الاتحاد للطيران الخيري وبطولة الاتحاد للطيران لكرة القدم .

كما قام موظفو الاتحاد للطيران بالتبرع بلوازم مدرسية وحقائب لأطفال اليمن، فيما جمعت التبرعات النقدية في صناديق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

و تأتي مبادرات الشركة لدعم حملة \'عونك يا يمن\' \' وكينيا في إطار اتفاقية أبرمت بين الاتحاد للطيران وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي للتعاون الإنساني والاجتماعي.

وحضر الحفل سفير جمهورية كينيا لدى الامارات وحميد الشامسي نائب الأمين العام لشؤون المساعدات الدولية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والدكتورة خولة سالم السعيدي ممثلة رئيس الرابطة الدولية للمرأة والصحة ومريم سيف القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية والاحتياجات الخاصة وحمد الحوسني التنفيذي في قسم الترويج المحلي بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومحمد علي الخلجي المدير العام لشركة أكسيوم في الإمارات.

وتم تمثيل الاتحاد للطيران من قبل بيتر بومغارتنر رئيس الشؤون التجارية في الشركة وخالد المحيربي نائب أول الرئيس للشؤون الحكومية وسياسات الطيران وعلي الشامسي نائب الرئيس لمركز العمليات التشغيلية وأوليفر إفيرت نائب الرئيس لشؤون عمليات الرحلات وخيرت بوفين نائب أول الرئيس لشؤون خدمات المطار.

وتمكنت الاتحاد للطيران خلال 2015 من جمع أميال ضيف الاتحاد ومواد إغاثية وتبرعات نقدية بلغت قيمتها ما يزيد عن ثلاثة ملايين درهم إماراتي.