باريس سان جرمان يخشى مفاجآت ليون

اختبار صعب لسان جرمان

باريس - يخوض باريس سان جرمان اختبارا صعبا امام ضيفه ليون الخامس على ملعب بارك دي برانس الاحد المقبل في قمة المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويغرد باريس سان جرمان خارج السرب هذا الموسم حيث يبتعد في الصدارة بفارق 15 نقطة عن اقرب مطارديه انجيه و19 نقطة امام ليون، وهو يسير بثبات نحو لقب رابع على التوالي.

وتوج الفريق الباريسي بلقب بطل الخريف الرمزي بعد 15 مرحلة فقط اثر تغلبه على ضيفه تروا 4-1 السبت قبل الماضي معادلا انجاز ليون موسم 2006-2007.

ويتطلع فريق العاصمة فوزه الخامس عشر هذا الموسم علما بانه الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري.

ويدخل باريس سان جرمان مباراته مع ليون منتشيا بفوزه على شاختار دانييتسك الاوكراني 2-صفر الثلاثاء في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي بلغ الدور ثمن النهائي فيها وتبقى حلمه هذا الموسم بعدما خرج من الدور ربع النهائي في المواسم الثلاثة الاخيرة.

ويعول باريس سان جرمان على قوته الهجومية الضاربة بقيادة افضل هداف في تاريخه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سجل الثلاثاء هدفه السابع عشر بالوان الفريق في مسابقة دوري ابطال اوروبا وبات افضل هداف في تاريخ نادي العاصمة في المسابقات القارية بفارق هدف واحد امام الليبيري جورج ويا و6 اهداف امام زميله الحالي الاوروغوياني ادينسون كافاني، وذلك بعدما بات افضل هداف في تاريخه في دوري الدرجة الاولى بتسجيله ثنائية في مرمى نيس (3-صفر) السبت الماضي رافعا رصيده الى 87 في دوري الدرجة الاولى بفارق هدفين عن صاحب الرقم القياسي السابق الجزائري مصطفى دحلب.

ويملك رجال المدرب لوران بلان افضل خط هجوم في الدوري برصيد 40 هدفا، بفضل ترسانته المتنوعة هجوميا خاصة بعد انضمام الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا الى صفوفه قادما من مانشستر يونايتد الانكليزي.

ولا يزال الفريق الباريسي ينافس على جميع الجبهات هذا الموسم وهو بلغ الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي وبالتالي فمعنويات لاعبيه عالية جدا وهم مرشحون للابتعاد اكثر في الصدارة.

في المقابل، يعاني ليون في الاونة الاخيرة فتراجع الى المركز الخامس بعدما كان في المركز الثاني حيث لم يذق طعم الفوز في مباريات الاربع الاخيرة حيث حقق تعادلا واحدا ومني بثلاث هزائم اخرها امام انجيه الوافد الجديد وصاحب المفاجأة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني، كما ان ليون الذي سيطر على منافسات الدوري مطلع الالفية الجديدة وتوج بسبعة القاب متتالية هي رصيده من الالقاب في الدوري حتى الان، خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا بل انه فشل حتى في احتلال المركز الثالث لمواصلة المشوار في مسابقة الدوري الاوروبي "يوبورا ليغ".

لكن ليون حقق فوزا معنويا الاربعاء عندما تغلب على مضيفه فالنسيا الاسباني 2-صفر وحرم الاخير من التأهل الى دور ثمن النهائي للمسابقة القارية العريقة، وبالتالي فهو سيصل الى العاصمة باريس في محاولة الى الحاق الخسارة الاولى برجال المدرب لوران بلان.

ويمني انجيه النفس بمواصلة مفاجآته عندما يستضيف بوردو الثاني عشر بعد غد السبت، خصوصا ان كاين الثالث بفارق نقطة واحدة تنتظره رحلة صعبة الى رين العاشر الجمعة في افتتاح المرحلة.

وتبرز ايضا القمة النارية بين موناكو الرابع وسانت إتيان السادس الاحد المقبل.

ويلعب الجمعة ايضا رينس الرابع عشر مع نيس السابع، وليل الثالث عشر مع لوريان الثامن، وتروا الاخير مع باستيا الثامن عشر، ومونبلييه السادس عشر مع غانغان السابع عشر، ونانت الحادي عشر مع تولوز التاسع عشر قبل الاخير.

ويلتقي الاحد ايضا مرسيليا التاسع مع غازيليك اجاكسيو الخامس عشر.