'غوغل نيوز' يتلكأ مع تسارع عد تنازلي لإطلاق منافس من فيسبوك

التباطؤ موجود منذ اسبوع

واشنطن - تذمر عدد من مدراء المواقع الاخبارية من تباطؤ في خدمة غوغل للاخبار، في الوقت الذي يستعد فيه فيسبوك لكشف النقاب عن تطبيقها الخاص بالأخبار خلال الاسبوع المقبل.

وفيما بدأت الشكاوي في الظهور علنا السبت على موقع الدعم الفني لغوغل، يؤكد خبراء ان الخلل التقني موجود منذ اسبوع على الاقل.

والمشكلة تتمثل في تأخر ظهور المواضيع والأخبار المنشورة لحوالي ثلاث ساعات تقريبا من لحظة نشرها.

ويعد "غوغل نيوز" وسيلة جيدة للمواقع الاخبارية في تسويق محتوياتها وايصالها لعدد كبير من المستخدمين والقراء الذين يستهدفونهم وتعطلها يعني خسائر في الزيارات، تتبعها خسائر مادية قد تكون ثقيلة.

وتكمن أهمية خدمة غوغل للإخبار في عرضها الأخبار ضمن نتائج البحث مما يتيح فرصة كبيرة للأخبار المهمة بالظهور وبالتالي زيارة الزيارات للموقع الصادر عنه الخبر.

وتمنح الخدمة حوالي ستة مليارات زيارة للمواقع الإخبارية شهرياً بحسب الأرقام التي كشف عنها رسمياً.

والى حد الان لم تصدر غوغل أي بيان حول الخلل أو السبب أو موعد إصلاحه.

وبالنسبة لفيسبوك الذي يكثف من استعداداته لاقتحام عالم الاخبار بمنافس جدي لخدمة غوغل للاخبار، يعد توقيت العطل في "غوغل نيوز" مثاليا.

وبعد شهور من التكهنات حول "نوتيفاي"، يُنتظر ان يظهر التطبيق للعلن في بداية الاسبوع.

ووفقا لصحيفة "فاينناشيال تايمز" البريطانية، فإن التطبيق سيتضمن محتوى يتم تغذيته عبر شركاء لفيسبوك مثل "سي بي اس" و"سي ان ان" وواشنطن بوست.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيسبوك قام ببناء التطبيق بسبب ردود الفعل الإيجابية من الناشرين والمستخدمين لخدمة الأخبار الفورية والتي تعد بتحميل المواد المضمنة في تطبيق فيسبوك الأساسي بوقت أقل وبشكل أسرع على أجهزة الموبايل.

وسيكون التطبيق الجديد منفصلا، مثل تطبيق ماسنجر وواتس آب، يمكن الحصول عليه بكل سهولة من داخل متاجر التطبيقات.