الصفاء يبتعد في الصدارة مقتربا أكثر من اللقب اللبناني

جراح 'النبيذي' تتعمّق

بيروت - أكد الصفاء انه منافس جدي على لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم هذا الموسم بعدما تغلب على ضيفه النجمة 2-1 في المباراة القمة التي أجريت بينهما على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الرابعة.

وعزز الصفاء باشراف المدرب اميل رستم صدارته للبطولة برصيد 10 نقاط، فيما مني النبيذي بخسارته الأولى هذا الموسم الذي فشل فيه بتحقيق اي فوز حتى الان، وأدت هذه الخسارة الى مضاعفة النقمة الجماهيرية على إدارة النادي.

ودانت السيطرة بشكل واضح للصفاء، وافتتح علاء البابا التسجيل بمتابعته الكرة الى الشباك اثر عرضية من محمد زين طحان عن الجهة اليمنى اخطأ مدافع النجمة ماهر صبرا في تشتيتها (19).

وعزز الصفاء تقدمه عبر حسن هزيمة من تسديدة من مشارف منطقة الجزاء الى يسار حارس النجمة أحمد تكتوك مستفيداً من تمريرة خلفية مميزة من المدافع الدولي نور منصور عن الميمنة (34).

وحاول مدرب النجمة الروماني تيتا فاليريو تدارك الموقف في الشوط الثاني فأشرك محمد شمص بدلاً من بشار المقداد، وفي الدقيقة 54 احتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة بداعي لمسة يد على علي السعدي بعد تسديدة من محمد شمص، انبرى لها خالد تكه جي الى يمين الحارس الدولي مهدي خليل.

وكاد الصفاء في أكثر من مناسبة ان يطلق رصاصة الرحمة على منافسه إلا أن محمد حيدر والبابا أهدرا أكثر من فرصة مواتية، فيما لم تنفع تبديلات فاليريو الهجومية في إدراك التعادل ضد فريقه السابق.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 10 نقاط من 4 مباريات

2- العهد 6 من 3

3- النبي شيت 6 من 3

4- الراسينغ 6 من 3

5- الاجتماعي 5 من 3