سان جرمان مرشح بقوة لتعزيز صدارته

سان جرمان لمواصلة انتصاراته المتتالية

باريس - يبدو باريس سان جرمان حامل اللقب مرشحا بقوة لتعزيز صدارته عندما يستضيف تولوز التاسع عشر قبل الاخير السبت في المرحلة المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ولن يجد النادي الباريسي الوحيد الذي لم يخسر حتى الان في الدوري، اي صعوبة في اضافة تولوز الى قائمة ضحاياه بالنظر الى عروضه القوية والرائعة في الاونة الاخيرة وانتصاراته المتتالية التي توقفت الثلاثاء بخسارته امام مضيفه ريال مدريد الاسباني صفر-1 في الجولة الرابعة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكانت الخسارة الاولى التي يتعرض لها باريس سان جرمان في مختلف المسابقات هذا الموسم والاولى له ايضا منذ نيسان/ابريل الماضي عندما خسر امام فريق اسباني اخر هو برشلونة صفر-2 في اياب الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

ورغم خسارته امام النادي الملكي، كان الفريق الباريسي الطرف الافضل في المباراة والاكثر استحواذا على الكرة والاكثر تسديدا على المرمى (15 مرة) بيد ان الحظ لم يحالفه للخروج متعادلا على الاقل او فائزا خصوصا ان الخشبات الثلاث حرمته 3 مرات من هز الشباك.

ويملك باريس سان جرمان الاسلحة اللازمة لتعميق جراح تولوز الذي لم يذق طعم الفوز منذ تغلبه على سانت اتيان 2-1 في المرحلة الاولى، في مقدمتها هدافه التاريخي الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني والارجنتيني انخل دي ماريا افضل لاعب في المواجهة ضد ناديه السابق ريال مدريد.

ويامل باريس سان جرمان في استغلال القمة النارية بين مطارديه المباشرين الجارين ليون وسانت اتيان الاحد المقبل لتوسيع فارق النقاط العشر التي تفصله عنهما.

ويكتسي الدربي بين ليون وسانت اتيان اهمية خاصة بالنظر الى الندية الكبيرة بين الفريقين اللذين التقيا 110 مرات في تاريخ المواجهات بينهما في مختلف المسابقة فكان الفوز حليف ليون 37 مرة بينها 33 مرة في الدوري مقابل 41 مرة لسانت اتيان بينها 37 مرة في الدوري، وتعادلا 32 مرة بينها 31 مرة في الدوري.

وسيحاول ليون تضميد جراحه عقب خروجه خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا اثر خسارته امام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي صفر-1 امس الاربعاء، فيما لا يزال سانت اتيان مرشحا لتخطي دور المجموعات في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث يلتقي مع ضيفه دنيبرو الاوكراني مساء اليوم في الجولة الرابعة بعدما كان تغلب عليه 1-صفر في عقر داره في الجولة الثالثة وهو الفوز الذي انعش اماله.

ولن تكون مهمة انجيه الشريك الثالث في الوصافة سهلة عندما يلتقي مع رين العاشر الجمعة في افتتاح المرحلة.

ويبحث انجيه عن نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباراتين الاخيرتين، بيد ان رغبته تصطدم بارادة قوية من رين الساعي بدوره الى فك النحس الذي لازمه في مبارياته السبع الاخيرة التي سقط فيها في فخ التعادل 5 مرات مقابل خسارتين.

وتبرز ايضا المواجهة بين بوردو الرابع عشر مع ضيفه موناكو السادس الاحد المقبل حيث يسعى الاخير الى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي، فيما يأمل صاحب الارض في استعادة التوازن بعد خسارته الاخيرة امام غازيليك اجاكسيو الوافد الجديد على دوري الاضواء.

ولن يختلف طموح مرسيليا الثاني عشر عن موناكو وسيرصد مواصلة صحوته والفوز الثالث على التوالي عندما يستضيف الاحد المقبل نيس الجريح الذي غابت عنه الانتصارات في مبارياته الثلاث الاخيرة وادت الى تراجعه الى المركز الثامن.

ويلعب السبت، ليل مع باستيا، ومونبلييه مع نانت، وكاين مع غانغان، ورينس مع غازيليك اجاكسيو، ولوريان مع تروا.