الزمالك يقلب الطاولة على المقاولين العرب منتزعا الصدارة

ركلة جزاء تحسم الموقف

القاهرة - نجا الزمالك حامل اللقب بعشرة لاعبين من فخ المقاولين العرب فحول تأخره بهدف الى فوز 2-1 الاربعاء على ملعب بتروسبورت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل للزمالك احمد حسن مكي (74) واحمد دويدار (88 من ركلة جزاء) وللـ"الذئاب" حمادة الغنام (52).

وتصدر الزمالك الترتيب موقتا بعشر نقاط فيما تجمد رصيد المقاولين عند نقطتين في المركز السادس عشر.

وتلقى الزمالك ضربة موجعة مبكرا بعد طرد الحكم ابراهيم نور الدين لاعب الوسط طارق حامد لنيله انذارين (15)، فتدخل المدير الفني البرتغالي جيسوالدو فيريرا واخرج لاعب الوسط المهاجم محمد ابراهيم لحساب ابراهيم صلاح.

وسيطر المقاولون على المجريات باحثا عن هدف التقدم ومستغلا الزيادة العددية من دون نتيجة. وتحسن اداء الزمالك الهجومي مع بداية الشوط الثاني بسبب استبدال باسم مرسي البعيد عن مستواه ونزول النشيط مصطفى فتحي.

ونجح المقاولون في ترجمة سيطرته على المباراة بتسجيل الهدف الأول بعدما تسلم اسلام فؤاد الكرة داخل منطقة الجزاء فابعدها المدافع اسلام جمال لكن حمادة الغنام تابعها بتسديدة متقنة الى يمين الحارس احمد الشناوي (52).

وشعر المدير الفني للمقاولين العرب المخضرم حسن شحاتة بخطورة الموقف بعد تقدم الزمالك هجوميا لادراك التعادل فاجرى تغييرا هجوميا بنزول صانع الالعاب عمر جمال بدلا من اسلام فؤاد لإستغلال تمريراته المتقنة خلف دفاع الزمالك المتقدم املا في تسجيل هدف ينهي امال الزمالك في العودة. في المقابل اجرى فيريرا تغييرا هجوميا بنزول احمد مكي بدلا من ايمن حفني.

وشكل مكي خطورة على مرمى المقاولين بتسديدة قوية تصدى لها الحارس محمود ابو السعود ، ليعود مكي من جديد ويدرك التعادل حينما تلقى تمريرة البديل مصطفى فتحي داخل المنطقة واطلق تسديدة قوية الى يسار ابو السعود (74).

وتبادل الفريقان الهجمات لكن دون خطورة على المرميين الى ان احتسب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها للزمالك انبرى لها احمد دويدار ووضعها فوق الحارس ابو السعود (88).

- ترتيب الصدارة:

1- الزمالك 10 نقاط من 4 مباريات

2- الاهلي 9 من 3

3- الداخلية 9 من 3

4- الاتحاد السكندري 7 من 3

5- مصر المقاصة 5 من 3