الصفاء يحلق منفردا بالصدارة اللبنانية

الصفاء يحصد نقطة بصعوبة

بيروت - انفرد الصفاء بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم على الرغم من تعادله مع ضيفه طرابلس الرياضي 2-2 الاحد على ملعب صيدا البلدي أمام 200 متفرج في ختام المرحلة الثالثة.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة بين الطرفين اللذين انتهجا اللعب الهجومي، وكان طرابلس سباقا الى التسجيل في الدقيقة 20 بعد هجمة مرتدة منسقة بدأها الغاني عبد العزيز يوسف الذي انطلق عن الجهة اليسرى ومرر الكرة الى مواطنه مايكل هيلغبي الذي حضرها بدوره الى ابو بكر المل فأطلقها بطريقة فنية مقوسة في الشباك الى يمين الحارس مهدي خليل.

وأدرك علاء البابا التعادل للصفاء عندما التف على نفسه وسدد الكرة بقوة الى يمين الحارس سراج الصمد اثر تمريرة من حسن هزيمة (26).

وأضاف يوسف الهدف الثاني لطرابلس عندما روض الكرة على صدره في غفلة من دفاع الصفاء وسددها قوية بيمناه الى يسار الحارس خليل (44).

وظهر الصفاء أكثر سيطرة في الشوط الثاني وأدرك له البابا التعادل مجددا عندما استغل خطأ في تشتيت الكرة من مدافع طرابلس الغاني ايمانويل اوفوري فسددها قوية الى يسار الحارس الصمد (60).

وأهدر الفريقان كما كبيرا من الفرص لا سيما الصفاء.

وفشل النجمة في تحقيق انتصاره الاول بسقوطه في فخ التعادل مع الاجتماعي طرابلس صفر-صفر على ملعب بلدية برج حمود وأمام زهاء ثلاثة آلاف متفرج.

ولم ترتق المباراة الى المستوى المطلوب لا سيما من قبل الفريق النبيذي الذي واكبه عدد كبير من المناصرين، وافتقد لمدافعيه التونسي رضوان الفالحي والسوري صلاح شحرور بداعي الإصابة، فخاضها بلاعب أجنبي واحد هو التشادي كارل ماكس داني.

ولم تسنح الكثير من الفرص على المرميين إلا في ما ندر، كان أبرزها للتشادي برأسية صدها حارس الاجتماعي نزيه أسعد الذي واجه فريقه السابق للمرة الاولى (24)، كما تصدى أسعد لتسديدة خالد تكه جي من خارج المنطقة (37).

وفي الشوط الثاني استمر الوضع على ما هو عليه بالرغم من تسديدة كارس ماكس القوية من مشارف منطقة الجزاء أبعدها اسعد ببراعة (62).

وفور إطلاق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة أبدى جمهور النجمة استياءه من مستوى الفريق وأطلق هتافات ضد اللاعبين والإدارة، كما هاجم بعض منه الحافلة التي تقل الفريق.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 7 نقاط من ثلاث مباريات

2- العهد 6 من 3

3- النبي شيت 6 من 3

4- الراسينغ 6 من 3

5- الاجتماعي 5 من 3