رادفانسكا تفتتح سجل ألقابها في بطولة الماسترز

'لم اكن احلم حتى بالتأهل الى المباراة النهائية'

سنغافورة - توجت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة خامسة بأرفع لقب في مسيرتها بعد ان تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا الرابعة 6-2 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية لبطولة الماسترز في كرة المضرب الاحد في سنغافورة.

واللافت ان رادفانسكا خسرت مباراتين في الدور الاول لكنها تأهلت الى نصف النهائي بعد ان لعبت النتائج الاخرى في مصلحتها، ثم انهت في دور الاربعة مغامرة الاسبانية غاربيني موغوروزا الثانية محولة تأخرها الى فوز 6-7 (5-7) و6-3 و7-5.

من جهتها، كانت كفيتوفا بطلة ويمبلدون الانكليزية مرتين، اقصت الروسية ماريا شارابوفا الثالثة 6-3 و7-6 (7-3).

وعلقت رادفانسكا على احرازها اللقب "انا سعيدة جدا، فقبل ايام قليلة لم اكن احلم حتى بالتأهل الى المباراة النهائية واحراز اللقب".

ويعتبر لقب الماسترز أهم انجاز في مسيرة رادفانسكا (26 عاما) حتى الان، وهي كانت وصلت الى المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات في تموز/يوليو 2012، بينما تحتل الان المركز السادس عالميا.

ولم تشارك سيرينا وليامس حاملة لقب النسخ الثلاث الاخيرة والمصنفة اولى عالميا في البطولة بعد ان قررت انهاء موسمها مبكرا بسبب الارهاق.

وكانت السويسرية مارتينا هينغيس والهندية سانيا ميرزا المصنفتان في المركز الاول توجتا بلقب فئة الزوجي بفوزها على الاسبانيتين غاربيني موغوروزا وكارلا سواريز نافارو المصنفتين في المركز الثامن بسهولة تامة 6-صفر و6-3.

وحققت هينغيس (35 عاما) مع ميرزا (28 عاما) نتائج رائعة هذا الموسم حيث توجتا بتسعة القاب برغم ان شراكتهما بدأت في اذار/مارس الماضي فقط.

وكانت ابرز الالقاب التي توج بها هذا الثنائي في بطولتي ويمبلدون الانكليزية وفلاشينغ ميدوز الاميركية ثالث ورابع البطولات الكبرى على التوالي، وايضا في دورة انديان ويلز الاميركية.

ولم تخسر هينغيس وميرزا سوى مباراة نهائية واحدة كانت في دورة روما.

ويتضمن سجل هينغيس، المصنفة اولى في العالم سابقا، 43 لقبا في الفردي منها خمسة ضمن بطولات الغراند سلام بين 1998 و2000، و50 لقبا حتى الان في الزوجي، ويعود لقبها الاخير في الزوجي في بطولة الماسترز الى عام 2000 بالذات حين توجت ايضا بلقب الفردي.

وكانت ميرزا احرزت لقب فئة الزوجي في النسخة الماضية من بطولة الماسترز مع كارا بلاك من زيمبابوي.