اقالة المدربين تخيم على الدوري السعودي

يوفوفيتش من ضحايا النتائح السيئة

الرياض - تقام مباريات المرحلة السادسة من الدوري السعودي لكرة القدم على وقع اقالة المدربين بعد ان شهدت المرحلة السابقة التخلي عن ثلاثة منهم دفعة واحدة.

وأقالت إدارة الوحدة المدرب الأوروغوياني خوان رودريغيز بعد الخسارة أمام النصر وأسندت المهمة بصفة مؤقتة للمصري بدر حامد، في حين أقالت إدارة هجر المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش بعد الخسارة أمام الفيصلي وكلفت مساعده عبدالله الجنوبي بالمهمة لحين التعاقد مع مدرب جديد، بينما أقالت إدارة القادسية التونسي جميل قاسم بعد التعادل مع الرائد وتعاقدت مع المدرب البرازيلي الكسندر جالو.

وارتفع عدد المدربين المقالين مع نهاية المرحلة الخامسة الى خمسة، بعد ان اقال الرائد الجزائري عبدالقادر عمراني بعد الجولة الثانية إثر سقوط الفريق أمام الهلال والاتحاد وتعاقده مع اليوناني تاكيس لمونيس، ثم لحقه به النصر حامل اللقب باقالة الأروغوياني خورخي داسيلفا بعد الجولة الرابعة حيث تعاقد مع الإيطالي فابيو كانافارو.

المرحلة السادسة

تنطلق المرحلة السادسة الاثنين فيلتقي هجر مع الوحدة والرائد مع الخليج والنصر مع الفيصلي، ويلعب الثلاثاء الفتح مع الاتحاد والهلال مع القادسية والتعاون مع نجران والشباب مع الاهلي.

وتبرز في هذه المرحلة مباراة الاهلي مع الشباب في الرياض.

ويتطلع الشباب إلى الإطاحة بضيفه من الصدارة والحاق أول خسارة به للتقدم في الترتيب، في حين يسعى الأهلي إلى التمسك بالصدارة والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم.

يدخل الشباب المباراة وهو في المركز الرابع برصيد 11 نقطة جمعها من 5 مباريات حيث فاز في 3 وتعادل في مباراتين، ويبرز في صفوفه حسن معاذ وعبدالله الأسطا واحمد عطيف وعبدالملك الخيبري وموسى الشمري والأوروغوياني دييغو أريسميندي ومواطنه ماوريسيو أفونسو والبرازيلي رافينيا.

من جهته، يدخل الأهلي المباراة وهو الصدارة برصيد 13 نقطة جمعها من 5 مباريات حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في واحدة، ويبرز في صفوفه ياسر المسيليم ومعتز هوساوي ومصطفى بصاص وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وتيسير الجاسم والمصري محمد عبدالشافي والسوري عمر السومة واليوناني فيتفا.

كما يأمل الاتحاد في تجاوز عقبة مضيفه الفتح، فالاخير يريد ايقاف مسلسل التعادلات واستعادة نغمة الفوز، وضيفه يسعى لاستثمار المعنويات العالية التي يتمتع بها لاعبوه بعد الفوز العريض على الهلال والعودة بالنقاط الكاملة التي ستضعه في الصدارة في حالة تعثر الأهلي أمام الشباب.

ويحتل الفتح المركز الثامن برصيد 6 نقاط، مقابل 12 نقطة للاتحاد الثاني.

ويبرز في صفوف الاتحاد فواز القرني وياسين حمزة واحمد عسيري وجمال باجندوح وفهد المولد والغاني علي سول مونتاري والروماني سان مارتن والأسترالي جيمس ترويسي والفنزويلي جيلمين ريفاس .

ويسعى الهلال إلى تجاوز الخسارة الكبيرة أمام الاتحاد في الجولة الماضية عندما يستقبل القادسية.

وفقد الهلال الصدارة ولذلك يأمل في حسم المباراة لصالحه سعيا لاستعادتها فيما لو تعثر الأهلي أمام الشباب.

يملك الهلال 12 نقطة في المركز الثالث ويعول على ياسر الشهراني ومحمد البريك وسلمان الفرج ونواف العابد والكوري كواك تاي هي والثلاثي البرازيلي ديجاو وكارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا.

ويبحث النصر عن تحقيق فوزه الثاني تواليا والأول بقيادة مدربه الجديد الإيطالي فابيو كانافارو الذي يبدأ مهمته رسميا في المباراة ضد الفيصلي الاثنين في الرياض.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 8 نقاط، ويبرز في صفوفه عمر هوساوي وحسين عبدالغني وخالد الغامدي وعبدالعزيز الجبرين ويحيى الشهري ومحمد السهلاوي والبولندي أدريان ميرزيفسكي والمالي ماديبو مايغا مقابل 7 نقاط للفيصلي السابع.