الشباب والأهلي يقطعان تذاكر العبور الى نصف نهائي كأس ولي العهد

رفاق سومة يضربون موعدا مع الاتحاد

الرياض - لحق الشباب والأهلي بالاتحاد الى نصف نهائي مسابقة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم عقب تغلبهما الجمعة على النصر والاتفاق على التوالي بنتيجة واحدة 1-صفر.

وفي نصف النهائي، يلتقي الشباب مع الفائز من التعاون والهلال، والأهلي مع جاره الاتحاد الذي كان تأهل بفوزه على الخليج 2-1 الخميس.

في المباراة الاولى على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضاعف الشباب جراح جاره النصر وتفوق عليه بهدف قاتل سجله الأوروغوياني ماوريسيو أفونسو في الدقيقة الاخيرة.

وبادر "الليث الابيض" الى الهجوم وكاد يأخذ الأسبقية مبكرا لولا براعة الحارس متعب شراحيلي الذي تصدى لكرة ماوريسيو وحولها للركنية بصعوبة (12).

ومع مرور الوقت، دخل النصر في أجواء المباراة وبادل منافسه الهجمات ولكن دون خطورة حتى ارسل خالد الغامدي كرة قوية اعتلت العارضة بقليل (41).

وفي الشوط الثاني، استعاد الشباب السيطرة ولاحت له فرصة خطيرة ولكن الحارس متعب شراحيلي أبعد الكرة بقبضته (53)، قبل أن يرد النصر عندما بكرة رأسية ليحيى الشهري لكن حسن معاذ تمكن من ابعادها قبل ولوجها مرمى فريقه (56).

ونابت العارضة الشبابية عن الحارس محمد العويس عندما تصدت لكرة المالي موديبو مايغا قبل أن يشتتها الدفاع (58)، وتهيأت فرصة للشباب ولكن رأسية أفونسو مرت بجوار القائم (67).

وفي الثواني الاخيرة، خطف الشباب هدف الفوز من خطأ فادح للحارس شراحيلي نجح على اثره افونسو في استغلال الموقف ووضع الكرة داخل المرمى .

وفي المباراة الثانية على استاد مدينة الملك عبدالله في جدة، ضرب الأهلي موعدا مع جاره الاتحاد في نصف النهائي بفوزه على ضيفه الاتفاق بهدف لمهاجمه السوري عمر السومة (70).

ظهر الشوط الأول دون المستوى لا سيما من جانب "قلعة الكؤوس" حيث انحصر اللعب في مجمله في وسط الملعب، وابرز فرصه كرة لخالد العبود ارتدت من القائم الأيسر للأهلي (28).

وفي الشوط الثاني تحسن مستوى الأهلي وتمكن هدافه السوري عمر السومة من خطف هدف الفوز حين خطف كرة وارسلها على يسار احمد الكسار (70).