رونالدو 'صفقة العصر' لباريس سان جرمان

رونالدو 'الجوهرة الحلم' لسان جرمان

مدريد - سيواجه النجم البرتغالي في صفوف ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو باريس سان جرمان الفرنسي الاربعاء على ملعب بارك دي برانس في باريس في مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، في الوقت الذي تتحدث فيه معلومات عن امكانية انتقاله الى الفريق الباريسي الذي يعتبره الجوهرة الحلم لاكمال مشروعه باحراز اللقب القاري في السنوات القادمة.

ولو قدر لسان جرمان الحصول على خدمات النجم البرتغالي يكون قد انجز صفقة العصر ومن شأن ذلك ان يرفع من هيبته على الصعيد الاوروبي وتعزيز اماله في احراز اللقب القاري.

فمنذ عام 2008 يفرض كل من رونالدو والارجنتيني ليونيل ميسي سيطرتهما المطلقة على جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول"، ولان لا حدود لطموحات سان جرمان خصوصا منذ ان اصبحت ملكيته قطرية، فكل شيء معقول.

لكن هل التعاقد مع رونالدو او ميسي ممكن؟ ويأتي الجواب من رئيس النادي الباريسي ناصر الخليفي الذي قال في حديث لاذاعة "بي بي سي" البريطانية في نيسان الماضي "لماذا لا، كل شيء ممكن في نادينا".

فبعد خروجه في السنوات الثلاث الماضية في الدور ربع النهائي، يصبو باريس سان جرمان الى الاعلى، ولا شك بان تعاقده مع هداف مثل رونالدو سيجعله يرتقي خطوة خصوصا ان نجمه الحالي زلاتان ابراهيموفيتش ينتهي عقده في حزيران/يونيو 2016 وبالتالي يحتاج سان جرمان الى نجم ليعوض غياب السويدي المتألق.

يذكر ان قيمة البند الجزائي في عقد رونالدو تبلغ مليار يورو بحسب الصحف الاسبانية وقد نقلت اذاعة "كادينا سير" عن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز قوله "التعاقد مع رونالدو سهل للغاية، يكفي باريس سان جرمان دفع قيمة العقد الجزائي لكي تتم الصفقة".

وكان بيريز تعاقد مع رونالد من مانشستر يونايتد بصفقة بلغت 94 مليون يورو وهو اكد مؤخرا ان ناديه ليس بصدد التخلي عن خدمات رونالدو الذي بات في نهاية الاسبوع افضل هداف في تاريخ النادي الملكي برصيد 324 هدفا، وقال "رونالدو هو اللاعب الاكثر رمزية في فريقنا، ليس واردا التخلي عنه. انه افضل لاعب في العالم حاليا ومن المستحيل التخلي عن نجمنا المتألق".

اما رونالدو المرتبط بعقد مع ريال مدريد مقابل 21 مليون يورو في العام حتى 2018 بحسب الصحف المحلية، فأكد مرة جديدة انه يريد انهاء مسيرته في صفوفه وقال الاسبوع الماضي "اشعر بحالة جيدة وانا مفيد للفريق واريد الاستمرار في صفوفه".

لكن في المقابلة ذاتها كشف رونالدو بانه يريد الاستمرار في الملاعب لخمس او ست سنوات وبالتالي ربما يتعين على سان جرمان الانتظار.

وتتحدث الصحف الاسبانية عن عودة رونالدو الى مانشستر حيث امضى ستة مواسم (2003-2009) او الانتقال الى الدوري الاميركي او سان جرمان.

وبانتظار اي تطورات من ناحية سانتياغو برنابيو، فان جمهور باريس سان جرمان سيستمتع باداء رونالدو الاربعاء ويحلم ان يدافع عن الوانه في احد الايام.