الشباب يخطف الصدارة السعودية مؤقتا

الشباب يستعيد توازنه

الرياض - تصدر الشباب الترتيب موقتا بفوزه على نجران 1-صفر على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في المرحلة الرابعة من الدوري السعودي لكرة القدم السبت.

ورفع الشباب رصيده إلى 10 نقاط بينما بقي نجران في المركز قبل الأخير بنقطة وحيدة. وسجل هدف المباراة الوحيد الأوروغوياني ماوريسيو أفونسو (60).

وظهر الشوط الأول بصورة متوسطة من جانب الشباب الذي لم تكن له فرص خطرة خلافا لنجران الذي تهيأت له أكثر من فرصة ولم يكتب لها النجاح بسبب التسرع.

وفي الشوط الثاني أضاع نجران أكثر من فرصة ليعاقبه الشباب بهدف التقدم بواسطة أفونسو الذي تلقى كرة عرضية لعبها برأسه داخل المرمى (60). بعد ذلك اضطر نجران لإكمال المباراة بعشرة لاعبين إثر حصول لاعبه عيسى المحياني على البطاقة الحمراء (65).

وقفز الاتحاد للوصافة موقتا عقب فوزه على القادسية 3-1 على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط وقفز للوصافة بينما بقي القادسية على رصيده السابق 4 نقاط في المركز التاسع.

وسجل أهداف الاتحاد الفنزويلي خيلمين ريفاس (20 و58 و83) وللقادسية حسن العمري (25).

وفرض الاتحاد إيقاعه على بداية الشوط الأول لكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى القادسية قبل أن يتحصل ريفاس على كرة انطلق بها تجاه مرمى القادسية وصوبها قوية الى يمين فيصل مسرحي (20).

ولم يمض على هذا الهدف سوى خمس دقائق حتى عادل القادسية النتيجة بواسطة حسن العمري الذي تلقى كرة عرضية من البرازيلي ماوريسيو لعبها مباشرة داخل المرمى (25).

بعد ذلك دانت الأفضلية للقادسية الذي أضاع هجومه أكثر من فرصة سانحة للتسجيل.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني وكاد القادسية أن يضيف هدفا ثانيا لولا براعة فواز القرني الذي تصدى لكرة نايف هزازي القوية وحولها لركنية (56).

ونجح الاتحاد في أخذ الأسبقية إثر كرة وصلت لريفاس داخل منطقة الجزاء لعبها قوية داخل المرمى (58).

وواصل حارس الاتحاد تألقه وصد هدفا محققا عندما حول كرة ماجد النجراني لركنية (65).

ونابت العارضة عن فواز القرني وتصدت لرأسية دييغو ماوريسيو (75). وفي غمرة الاندفاع القدساوي تمكن ريفاس من إضافة الهدف الثالث إثر كرة عرضية لعبها داخل المرمى الى يمين فيصل مسرحي (83).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع القادسية الجزائري فريد ملولي بسبب اعتراضه على قراراته.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 10 نقاط من 4 مباريات

2- الاتحاد 9 من 4

3- الهلال 9 من 3

4- الاهلي 7 من 3

5- التعاون 7 من 3